قام الدكتور أحمد بن فهد الفهيد بالإعلان عن تطوير منصة خريج الجديدة باعتباره محافظ مؤسسة التدريب التقني والمهني بالرياض، وهناك الكثير من الأهداف التي من أجلها تم تدشين تلك المنصة وجميعها تصب في صالح خريجي المؤسسة للتعرف على أبرز المعلومات المتعلقة بهم، مثل الحالة الوظيفية والمستوى التعليمي، كما أنها منصة معنية بالذكور والإناث.

منصة خريج مؤسسة التدريب التقني

تُعرف المنصة بأنها واحدة من أهم المنصات التحليلية التي تشتمل على جميع المعلومات الخاصة بخريجي المؤسسة خلال الفترة الأخيرة، وما هي العلاقة بينه وبين القطاع سعيًا وراء تحقيق مجموعة متعددة من الأهداف وهي منصبة في النقاط التالية:

  • رصد أعداد الخريجين والملتحقين بالمؤسسة على مدار السنوات الماضية ومنذ أن تم إنشائها.
  • الاطلاع على جميع التخصصات وما هو الأعلى في المجال الوظيفي منها وذلك على مستوى المملكة ككل.
  • تقديم فرصة الانتقال إلى المنصة للخريجين والخريجات وتسجيل الدخول للاطلاع على جميع البيانات.
  • تحتوي المنصة أيضًا على مجموعة من الأدوات المتميزة التي تعمل في تقييم المعدل الوظيفي والاستعلام عن الطاقة الاستيعابية أيضًا.

تتيح معرفة الإحصائية العامة للخريجين من الذكور والإناث في كافة المعاهد والشركات، شاملة للأعداد الإجمالية لجميع الموظفين بدءاً من عام 2018 وتنتهي في عام 2021.

أهداف دورات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هناك مجموعة متعددة من الدورات التدريبية المتوفرة خلال الفترة الأخيرة من خلال المؤسسة بعضها يستهدف البنين والبعض الآخر يستهدف البنات، فأما عن دورات مؤسسة التدريب التقني والمهني للبنين فإنها تتمثل في التالي:

  • إمكانية الحصول على بكالوريوس الكليات التقنية الفترة الصباحية، وفترة التدريب هي عامين ونصف.
  • كما أن هناك برامج المعاهد الصناعية الثانوية خلال الفترة الصباحية والفترة الإجمالية للتدريب يتم التعرف عليها عقب التسجيل.
  • متاح أيضًا دبلوم الكليات التقنية للبنين وفترة التدريب عامين ونصف للحصول على الشهادة الجماعية المتوسطة عند التخرج.

ويمكن الاستعلام عن المزيد من الدورات التدريبية عن طريق تسجيل الدخول إلى رابط مؤسسة التدريب التقني والمهني (https://tvtc.gov.sa) بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الشهادات للخريجين من الذكور والإناث دون الحاجة لزيارة مواقع المؤسسة في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − خمسة =