أعلنت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن إضافة خدمة التحكم في المحافظ الإلكترونية المسجلة على اسمك على التطبيق الرسمي التباع له والمسمى (My NTRA)، ليتيح للمستخدمين وعملاء البنوك أو شركات الهاتف النقال أو المحمول الأربعة العاملة في السوق المصرية، إمكانية التحقق من عدد المحافظ أو خدمات الكاش المسجلة على الرقم القومي الخاص بالمستخدم لدى تلك الشركات أو المؤسسات المصرفية والبنوك.

أوضح جهاز تنظيم الاتصالات المصري، أنه يحق لكل مستخدم القيام بفتح ثلاث محافظ إلكترونية وفق الأطر والقوانين واللوائح التنظمية المعمول بها، وهو يعد الحد الأقصى لعدد المحافظ التي يمكن للمواطن فتحها لدى شركات الاتصالات الأربعة أو البنوك العاملة في السوق المصرية، والتي صدرت عن الجهاز المركزي و الجهاز.

التحكم في المحافظ الإلكتروني بالرقم القومي

طريقة الاستعلام عن أو التحكم في المحافظ الإلكترونية وعددها المسجل على الرقم القومي للمواطن، تم تبسيطها وتسهيلها من خلال التطبيق الإلكتروني (My NTRA) الخاص بالجهاز ضمن برامج التحول الرقمي، ويمكن للمستخدم طلب إلغاء الخدمة إن رغب، والتأكد من عدم وجود عمليات احتيال واستغلال لبياناته.

التحكم في المحافظ الإلكترونية بالرقم القومي
التحكم في المحافظ الإلكترونية بالرقم القومي

أكد تنظيم الاتصالات على أن إتاحة خدمة المحافظ الإلكتروني على (My NTRA)، كنتاج لحالات الرصد لما ورد من شكاوى واستفسارات وآراء لخدمات العملاء التابعة للجهاز بخصوص هذا الشأن، ولتلبية حاجة المستخدمين، فقد تم إضافة خدمة التحقق إلى التطبيق الإلكتروني المتاح لأجهزة الهواتف الذكية المحمولة، بمختلف أنظمة التشغيل الشهيرة، ومن أجل تيسير حصولهم على الخدمات بأقل جهد وفي أسرع وقت.

التسجيل في خدمات My NTRA

جدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد وجه شركات المحمول الأربعة بالسوق المصرية، إلى منح المستخدمين الجدد من سيقومون بتنصيب التطبيق والتسجيل في خدمات My NTRA وإنشاء حساب مستخدم جديد، بالحصول على 1 جيجا إنترنت مجانية، وذلك لمن سجل في الفترة ما بين 10 مارس وحتى الأول من أبريل الجاري، وتلك الهدية كانت صالحة لمدة أسبوع من تاريخ التسجيل والحصول عليها وقتها.

التحقق من المحافظ الإلكترونية
تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أوضح الجهاز وقتها أن هذا العرض كان يأتي في إطار حث المستخدمين على استخدم الطرق الرقمية الأحدث، بدلاً من تلك التقليدية التي كانت تستنزف الوقت والجهد، وهو ما يتماشى مع سياسة الدولة من أجل دعم عمليات التحول الرقمي.

خدمات جهاز تنظيم الاتصالات الإلكترونية

يقدم التطبيق الإلكتروني الرسمي التابع إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عدة خدمات تشمل:

  • التعرف على أرقام المحمول المسجلة باسم المستخدم.
  • التحقق في الخدمات الرقمية على خطك من الكود *155#.
  • التحقق من المحافظ الإلكترونية المسجلة على اسمك والتحكم فيها.
  • تقديم شكاوى الاتصالات ومتابعتها.
  • التعرف على عناوين منافذ البيع لشركات الاتصالات.
  • اختبار سرعة الإنترنت.

وألية الحصول على التطبيق عبر زيارة موقع تنظم الاتصالات المرفق بعالية واتباع التعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 12 =