أعلن الديوان الأميري الكويتي عن مد عطلة أو إجازة عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1443، جاء ذلك في تعميم تناقلته العديد من وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بموجب هذا التعميم فستصل عدد أيام عطلة العيد إلى 9 أيام تقريبا، مما سيتيح فترة كبيرة أمام المواطنين والوافدين للعمل بالدولة للاحتفال بتلك المناسبة المباركة قبل العودة من جديد لساحات وقطاعات العمل.

أوضح ديوان الخدمة المدنية تفاصيل تعميم مد إجازة عيد الفطر المبارك 2022 للقطاعات الحكومية، مبين موعد بداية الإجازة ونهايتها، وما اتخذ من قرارات بخصوص الأيام البينية التي وقعت بين عطلتين، إحداهم عطلة العيد، ومرفق أدناة نص التعميم.

مد إجازة عيد الفطر 2022

أشار بيان ديوان الخدمة المدنية في بيان إلى مد إجازة عيد الفطر لتكون بداية من يوم الأحد الموافق الأول من مايو 2022، واليوم 30 من أيام شهر رمضان، وينطبق القرار على العاملين في الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية والعامة في الدولة.

أضاف التعميم أنه بالنسبة للأيام الثاني والثالث والرابع من مايو 2022 وبالتوالي فهي أيام عطلة عيد الفطر المبارك على حسب الحسابات الفلكية، وسيتم اعتبار يوم الخميس 5 مايو يوم راحة كونه يقع بين عطلتين، ويكون موعد استئناف الدوم من جديد بداية من يوم الأحد 8 مايو 2022.

تعميم مد إجازة عبد الفطر
موعد إجازة عيد الفطر في الكويت 2022

أشار التعميم لتحديد الأجهزة والجهات التي لها طبيعة عمل خاصة، حيث تتولي تحديد عطلتها بما يراعي المصلحة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 6 =