أتاحت وزارة التربية والتعليم المشاركة في استمارة قياس الميول والاتجاهات إلكترونياً للطلاب والطالبات من الصف الرابع الابتدائي والمرحلة الإعدادية، ودشنت الوزارة الخدمة عبر موقعها الإلكتروني، ودعت إلى ملئ الاستمارة لمعرفة مجالات الموهبة والتميز لدى التلاميذ في المدارس الحكومية والأهلية والخاصة واللغات ولجميع الأنواع بشكل عام، عبر تعبئة البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني المرفق رابطه أدناة.

أشارت الوزارة إلى التوجيهات الصادة من معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، نحو إقامة الأولمبياد القومي والإفريقي في مجالات الفنون والعلوم والآداب والسياحة والرياضيات والآثار، بجانب ابتكار ريادة الأعمال، بأتي ذلك في إطار الاهتمام بالأنشطة التربوية، حيث أعلنت الوزارة عن إتاحة استمارة قياس الميول والاتجاهات على الطلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية وبشكل إلكتروني.

استمارة قياس الميول والاتجاهات

الهدف من استمارة قياس الميول لطلاب الابتدائي والإعدادي هو استطلاع و الكشف عن الموهوبين في المجالات التابعة إلى الأولمبياد، وبالتالي إمكانية إعداد جيل مبدع يكون نافع للوطن والمجتمع، عبر تنميته وإكسابه المهارات التي تساعد على تطوير قدراته، ويمكن للطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي بجميع أنواع المدارس التسجيل في الاستمارة والمشاركة عبر الخطوات المبينة أدناة.

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم للخدمات الإلكترونية.
  • التوجه ألى موقع استمارة استطلاع قياس ميول واتجاهات طلاب الابتدائي والإعدادي.
  • إدخال البريد الإلكتروني للطالب
  • تسجيل كلمة المرور.
  • تعبئة البيانات المطلوبة في النموذج الإلكتروني للاستطلاع.
  • الحفظ والإرسال.
استمارة قياس الميول والاتجاهات
دخول استمارة قياس الميول والاتجاهات

كيفية الحصول على البريد الإلكتروني

طريقة الحصول على البريد الإلكتروني الموحد للطالب من خلال الدخول على خدمة وزارة التربية والتعليم مايكروسوفت أوفيس 365، ثم اتباع الخطوات.

  1. الدخول على موقع مايكروسوفت أوفيس 365 (https://office365.emis.gov.eg) لخدمات البريد الإلكتروني لطلاب المدارس بوزارة التربية والتعليم.
  2. اختيار بريد الطالب
  3. تسجيل الرقم القومي للطالب من شهادة الميلاد المميكنة.
  4. سجل كود الطالب يمكن الحصول علية من المدرسة.
  5. استكمال باقي الخطوات وتعبئة رقم الهاتف لاستلام كود التفعيل.
  6. تحديد كلمة المرور.
  7. تسجيل الدخول على البريد الموحد للطالب.

يمكن استخدام البريد الموحد للطالب في الدخول على خدمات وزارة التربية والتعليم والمنصات الإلكترونية التابعة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =