سلطت تقارير صحفية الضوء على تصريحات المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق المهندس أيسر رفعت، بخصوص أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف السلام العاصمة الإدارية الجديدة عقب الافتتاح، حيث أشار سيادته إلى الاستقرار على تطبيق نظام المحطات في ألية التسعير لتكلفة التذكرة، وهو الأمر الذي يعني أن كل عدد من المحطات سيكون له سعر تذكرة، كمان أن التجهيزات جارية الآن على قدم وساق من أجل افتتاح المرحلتين الأولى والثانية للجمهور وفق مخطط المشروع.

أكد”رفعت” على أن أعمال الاختبارات والتجارب النهائية للقطار الكهربائي الخفيف مستمرة خلال الفترة الحالية تمهيداً لافتتاح الوصلة من محطة عدلي منصور التبادلية وحتى العاصمة الإدارية الجديدة في وقت قريب، حيث أن إجمالي أطوال المشروع 103 كيلومتر، وسوف تشرف الشركة الفرنسية (إية أر تي بي ديف) على عملية التشغيل لمدة 15 عام وليس لها دخل بتحديد سعر التذكرة.

قيمة أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف

أضاف متحدث الهيئة، أن أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف السلام العاصمة الإدارية سوف تتراوح بين 15 وحتى 35 جنية للتذكرة -التصريحات على عهدة اليوم السابع- علماً بأن طول مسافة التشغيل في المرحلتين الأولى والثانية قدرها 70 كيلومتر، ويتخللها 12 محطة.

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف يدخل ضمن منظومة النقل الحديثة، ويرتبط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق عند محطة عدلي منصور التبادلية، هذا بالإضافة إلى الربط مع قطار المونوريل العاصمة الإدارية عند محطة العاصمة الإدارية الثانية، كذلك الربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين العين السخنة في محطة العاصمة الإدارية، وهو احد المشاريع التنوية الرائدة التي ستحدث نقلة نوعية في منظومة النقل بين المدن المصرية من الشرق إلى الغرب.

موعد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف

وفي سياق متصل تحدث رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء عصام والي عن القرب من وضع اللمسات النهائية لمشروع القطار الكهربائي -التصريحات على عهدة جريدة الوطن- والذي يربط السلام مع العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، مسيرا لتعاقد وزارة النقل على توريد 22 قطار قد تم استلام 18 قطار كهربائي منهم بالفعل، والمتبقي سيتم توريده أول شهر أبريل المُقبل، ويتم حالياً التشغيل التجريبي بدون ركاب قبل موعد الافتتاح الرسمي في القريب.

وزير النقل يشير لسعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف

أشار وزير النقل الفريق أول كامل الوزير في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي بقناة صدى البلد، أن سعر تذكرة القطار الكهربائي الخفيف (LRT) تقترب من 30 جنية.

أضاف أنه لم يتم تحديد القيمة النهائية بالفعل، حيث لا زالت عملية التسعير تخضع لبعض الدراسات، منها المقارنة بوسائل الانتقال البديلة، وتكلفة التشغيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 18 =