أعلنت وزارة التربية الكويتية في بيان رسمي منذ قليل، توقيت الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك للعام 2022/1443، جاء ذلك في تعميم صدر يحمل قرار وزيل وزير التربية الدكتور علي اليعقوب، يوضح التفاصيل المتعلقة بموعد بداية اليوم الدراسي وزمن الحصة المقرر، على مراحلة التعليم ورياض الأطفال، وعلى من سيطبق ويتم العمل بما جاء فيه من توجيهات في إطار تنظيم العملية التعليمية لملائمة خصوصة هذا الشهر الفضيل.

أوضح البيان أن قرار توقيت الدوام المدرسي في شهر رمضان بالكويت، سوف يطبق على مدارس التعليم العام والتربية الخاصة، كذلك مدارس تعليم الرياض، والتعليم الديني أو الخاص بالمدارس العربية، وذلك من أجل قيام وزارة التربية الكويتية بتنظيم العمل التربوي وخطتها للعام الدراسي 2021-2022 في المؤسسات التعليمية المستهدفة.

الدوام المدرسي في رمضان بالكويت

أضاف القرار أنه بناءً على ما ورد بعالية، فسيتم العمل بما هو أت:

  • بالنسبة إلى مدارس تعليم الرياض والتعليم الديني والعام والتربية الخاصة والتعليم الخاص بالمدارس العربية على حسب ما هو مرفق أدناة من جداول لكل مرحلة تعليمية ولرياض الأطفال في بداية الدوم الدراسي برمضان 1443.
  • مواعد بداية الدوام الدراسي في رمضان بجميع المراحل التعليمية ومرحلة رياض الأطفال في الساعة 9:30 بتوقيت الكويت وعلى سائر جميع المحافظات.
  • تتولي إدارات مدارس التربية الخاصة إعداد جداول الدوام وفقا لخطة كل مدرسة.
  • لا يجب أن يتجاوز موع بداية الدوام في التربية الخاصة ومراحلها الموعد المقرر للتعليم العام وما في حكمه.

أكدت الوزارة على أن العمل بهذا القرار يسري خلال شهر رمضان المبارك للعام 1443 فقط، وعلى الجهات المعنية تنفيذ ما جاء به.

جدير بالذكر أن وزارة التربية كانت قد نشرت التقومي الدراسي المعدل للتعليم الديني في العام الدراسي الحالي، هذا بحلاف مواعيد الاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية ضمن أخر الأخبار التي تم تداولها، ويخص النشاط الوزاري خلال الأسبوع الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + خمسة عشر =