أفادت أنباء حول ظهور نتائج أهلية دفعة جديدة من المتقدمين على برنامج الضمان الاجتماعي المطور، حيث يمكن للمتقدمين على منصة التسجيل في الضمان، الاستعلام عن نتيجة أهلية المتقدمين الجدد، وبحث حالة الطالب وما اتُخذ حياله من إجراءات للتأكد من قبوله ومن ثم الاستحقاق، أو أن الطلب قد تم رفضه، وبالتالي يتم بحث الأسباب حتى يتثنى تقديم طلب الاعتراض.

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتتمية الاجتماعية كانت قد كشفت عن ألية الاعتراض على المعاش الضماني، من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور، والذي يتيح عدة خدمات إلكترونية هامة على منصته الرسمية التي منها يمكن التسجيل والتحقق من نتائج الأهلية والتي يتم الكشف عنها بشكل تدريجي على حسب اكتمال عمليات الفحص للطلبات المقدمة عبر المنصة.

الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان المطور

أشارت وزارة الموارد البشرية إلى أن التسجيل في الضمان الاجتماعي متاح للأفراد والأسر، ووضعت الوزارة عدد من الشروط التي من الضروري الإطلاع عليها قبل البدء في تسجيل بيانات الطلب على منصة الضمان المطور، لينتقل إلى عملية الفحص والتحقق والتأكد من انطباق المعايير على مقدم الطلب، وفي حالة إتمام الإجراءات تظهر حالة المستفيد تحت اسم (مؤهل)، بعدها ينتظر حتى موعد إيداع المعاشات الضمانية لظهور المبالغ في حسابه البنكي، وفق البيانات التي تم إضافتها خلال مرحلة التسجيل.

أشارت مصادر إلى إعلان نتائج أهلية دفعة جديدة من المتقدمين على الضمان الاجتماعي المطور، ويمكن لمن تقدم بطلبه، التحقق من حالة الطلب إن كان مؤهل أو غير ذلك عبر منصة الدعم والحماية الإلكترونية، والتي خصصتها الوزارة لهذا الشأن، ومنها تم تقديم طلبات الاستفادة من المعاشات.

ألية الاعتراض على نتائج الضمان

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إمكانية الاعتراض في نظام الضمان لحالات الاستحقاق والالتزامات، حيث يمكن تقديم اعتراض و شكوى عبر منصة الدعم والحماية، وفق المراحل المبينة أدناة.

  • الدخول على منصة الدعم والحماية للضمان الاجتماعي.
  • سجل الدخول على الملف الشخصي.
  • التحقق من حالة الحساب
  • في حالة وجود حاجة إلى الاعتراض أو تقديم شكوى يتم اختيار الأيقونة الخاصة بذلك.
  • تعبئة بيانات الاعتراض وتحديد السبب.
  • إرسال الاعتراض للنظر فيه عبر لجان الوزارة.
  • انتظار نتيجة الاعتراض.
الاعتراض على الضمان الاحتماعي
ألية الاعتراض على نتائج الضمان

أكدت وزارة الموارد البشرية على إرسال رسالة نصية بها نتيجة الاستحقاق على رقم هاتف المستفيد، وهو من الطرق التي منها يمكن التعرف على قيمة المبالغ المستحقة في المعاش الضماني ومدة أهلية صاحب الحساب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =