أثارت أخبار تناقلها البعض، اهتمام بمعرفة سعر اليوان الصيني مقابل الريال السعودي، وذلك على خلفية أنباء غير مؤكدة حول وجود مباحثات بين المملكة والصين، من شأنها استخدام العملة الصينية بدلا من الدولار الأمريكي، في بعض المعاملات التجارية بين البلدين، وقد تم نسب الخبر إلى وول ستريت جورنال، ونشرت الشرق الاقتصادية هذا النبأ.

ركزت عدد من الدوائر الإعلامية على خبر يفيد بإجراء المملكة مباحثات بشكل نشط مع الصين، من أجل تسعير بعض المنتجات النفطية باليوان، تلك الخطوة سيكون لها مردود اقتصادي كبير، حيث يقلل من هيمنة الدولار على التعاملات التجارية في سوق النفط العالمي، وهو الأمر الذي أثار الاهتمام للعديد من الأشخاص خول معرفة سعر اليوان الصيني مقابل الريال السعودي.

أحدث سعر اليوان مقابل الريال

أحدث الأسعار التي نشرها البنك المركزي السعودي حول أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال السعودي بتاريخ 15 مارس 2022، بينت قيمة سعر اليوان مقابل الريال وهي حيث كان سعر الإغلاق (0.5897) ريال سعودي على حسب ما هو مبين بالجدول المرفق أدناة، أو من خلال الرابط (https://www.sama.gov.sa/ar-sa/FinExc/Pages/Currency.aspx).

سعر اليوان مقابل الريال السعودي
سعر اليوان مقابل الريال السعودي

أشارت صحيفة الشرق الاقتصادية، إلى توقف مباحثات بيع المنتجات النفطية السعودية باليوان منذ 6 سنوات، لكنها عادت لتتجدد خلال العام الجاري، حيث تقوم الصين بشراء حوالي 25 % من النفط الذي تصدره المملكة، وفي حالة العمل بهذا القرار فسيكون له مردود كبير على تعزيز قيمة العملة الصينية في السوق العالمية.

مشروعات استثمارية لأرامكو في الصين

صلطت التقارير الإعلامية الضوء على المشاريع الاستثمارية التي تشارك فيها عملاق النفط السعودي شركة أرامكو، ويتم تنفيذها في شرق الصين، حيث دخلت أرامكو في شراكة استثمارية من أجل تطوير اكبر مصفاة للنفط بجانب مجمع للبتروكيماويات.

سعر برميل النفط في السعودية اليوم

وفي سياق متصل سجل سعر برميل النفط من الخام القياسي العالمي حوالي 100.70 دولار للبرميل وسط تأرجح في الأسعار بين البورصات العالمية في ظل تداعيات الأحداث الراهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 8 =