أعلنت مديرية إدارة التطوع عن فتح التقديم على كلية الشرطة العراقية لدورة عام 2023 للذكور فقط، من خريجي شهادة الدراسة الإعدادية لأفرع العلمي والأدبي والصناعي والتجاري، ووجهت المديرية للشباب الراغبين في الالتحاق بالكلية، الإطلاع على شروط القبول والتسجيل، والتعليمات الإرشادية التي تم وضعها، حتى يتم اتباعها في أثناء تحرير الطلبات وتعبئة البيانات على الاستمارة الإلكترونية المعدة خصيصاً لهذا الأمر، مع مراعاة تقديم المستمسكات المطلوبة من المتقدمين وفق الآلية التي تم تحديدها.

أشارت مديرية التطوع إلى تفعيل رابط استمارة التقديم على كلية الشرطة بداية من يوم الأحد القادم، على أن تستمر مرحلة التقديم الإلكتروني حتى حلول تاريخ يوم 17 أغسطس 2023، وقد تم الإشارة إلى كافة التفاصيل على موقع المديرية الإلكتروني بما فيها نسب القبول في الدورة 70 الحالية لجميع الفئات، وكفالة معيار القبول في تحديد المرشحين للمفاضلة النهائية.

شروط التقديم على كلية الشرطة الدورة 70

أوضحت مديرية التطوع بوزارة الداخلية، ضوابط وشروط التقديم على كلية الشرطة العراقية والتي ثمنا بتلخيصها في بعض النقاط المبينة أدناة، على أن يتم التحقق من كافة الاشتراطات من خلال الرابط المرفق أدناة.

  1. أن يكون المتقدم على التطويع عراقياً لأبوين عراقيين ومن أصل غير أجنبي على حسب اللوائح والقوانين المعمول بها بكلية الشرطة العراقية.
  2. أن يكون حائز على المؤهل الدراسي المطلوب وهو شهادة الدرسة الإعدادية بأحد الفروع العلمية أو الأدبية بنسبة 95 %، أو الصناعية أو التجارية.
  3. السن لا بقل عن 17 عام ولا يزيد عن 22 عام وستة أشهر.
  4. يجوز قبول منتسبي الأمن الداخلي بعمر لا يتجاوز 25 عام وذلك حتى تاريخ المصادقة على فتح التقديم على الدور 69 في تاريخ 13 فبراير 2022.
  5. الطول 168 سنتيمتر أو أكثر وعرض الصدر 80 سنتمتر فأكثر على حسب اللوائح.
  6. يجب على الطالب اجتياز الاختبارات البدينة والفحص الطبي والمقابلة الشخصية النهائية وكافة الاختبارات المقررة بنجاح.
  7. التمتع بحسن السير والسلوك وعد وجود أحكام معاقبة في الجرائم الجنائية والمخلة بالشرف.
  8. معدل القبول لا يقل عن 65 %.
  9. تقديم الطالب كفالة مالية في حالة قبوله، والكفالة تستخدم في حالة الفصل أو الإخلال بشروط الكلية من حيث إتمام الدراسة أو أداء الخدمة بعد التخرج لمدة 6 سنوات.
  10. يلغي قبول الطالب في كلية الشرطة في حالة عدم تقديم الكفالة المالية خلال مدة 15 يوم من تاريخ الإعلان عن نتيجة القبول، إلا في حالة تقديم عذر مشروع لعمادة الكلية.
  11. يجب على الطالب المقبول التعهد بقبول العمل في أي محافظة من محافظة الجمهورية العراقية، وبكافة مجالات وزارة الداخلية.
  12. للمتقدمين من ذوي الشهداء إرفاق ما يُثبت ذلك وفق القوانين واللوائح.
  13. يجب على المتقدمين من أبناء الضباط المستمرين بالخدمة أو المتقاعدين أو المنتسبين المستمرين في خدمتهم، تقديم ما يؤكد ذلك.

ضوابط القبول بكلية الشرطة

بيّنت مديرية التطوع نسب القبول أمام جميع الفئات على حسب اللوائح والقوانين وهي على النحو التالي:

  • قبول ذوي الشهداء بنسبة 10 % بالاستناد لما جاء في المادة 17قانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لعام 2016.
  • نسب القبول للأقليات 5 %.
  • نسبة القبول لأبناء ضباط وزارة الداخلية المستمرين 10 %، وبنسبة 5 % للضباط المنتسبين.
  • تم تخصيص نسبة 5 بالمائة من عدد المقبولين لأبناء الضباط المتقاعدين بوزارة الداخلية.
  • قبول نسبة 10 % من الربع الأول لخريجي معهد إعداد مفوضي الشرطة من المنطبق عليهم الشروط، والضوابط الخاصية بألية قبولهم ومنها الكفالة المالية.
استمارة التقديم على كلية الشرطة الدورة 69
استمارة التقديم على كلية الشرطة الدورة 70

رابط استمارة التقديم على كلية الشرطة الدورة 70

تتيح وزارة الداخلية رابط استمارة تقديم كلية الشرطة العراقية من خلال الاستمارة الإلكترونية التي تم تفعيلها على الموقع الرسمي للوزارة، وتستقبل طلبات التسجيل بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الانتهاء من فترة التقديم للطلبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثلاثة عشر =