أشارت عدد من المصادر إلى السبب وراء تأخر ظهور نتائج الطلاب في المملكة× ويرجع ذلك إلى الضغط على نظام نور المركزي، والتي كان من المقرر إعلانها اليوم الخميس، وفق تعميمات وزارة التعليم والجدولة الزمنية التي وضعتها لأعمال الاختبارات النهائية، والتي انتهت على الوجه الأمثل، بعد العودة للاختبارات الحضورية على مستوى جميع المراحل في التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي العام، وقد تم الإشارة إلى موعد ظهور النتيجة الجديد.

كانت وزارة التعليم قد كشفت عن طرق استعلام النتائج النهائية للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثاني، والمنتظر الإعلان عنها اليوم، وهو ما تسبب في حالة كبية من الضغط على الرابط الإلكتروني لموقع نور.

سبب تأخر ظهور نتائج الطلاب في السعودية

أشعرت عدد من مؤسسات التعليم في المملكة، أولياء الأمور بأن السبب وراء تأخر ظهور نتائج الطلاب اليوم، كان وراره الضغط على نظام نور ومحاولة الكثيرو الدخول على الموقع لاستخراج إشعار الدرجات، وهو ما تسبب في عدم تمكن المسئولين من إنهاء عمليات الإقفال والرصد والاعتماد، وبالتالي عدم التمكن من استخراج كشف الدرجات، وذلك على حسب ما أفادت به صحيفة اليوم.

موعد ظهور نتائج الطلاب الجديد على نظام نور

وجهت المدارس الدعوة إلى أولياء الأمور بتقليل عمليات الدخول على رابط نظام نور، وتخفيف الضغط على المنظومة الإلكترونية التربوية، حتى يتم الانتهاء من إدخال النتائج واعتمادها، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يتم لإتاحة الكشف عن كشوف الدرجات واستخراج إشعار نتيجة الفصل مساء اليوم الخميس 10 مارس 2022 الموافق 7 شعبان 1443 .

طريقة استخراج نتائج الطلاب 1443

كشف وزارة التعليم طريقة استخراج نتائج الطلاب والروابط الرسمية التي يمكن الاعتماد عيلها، وفق المقدمة نظام نور عبر حساب ولي الأمر أو الطالب برقم الهوية وكلمة المرور، وهي الطريقة التي يعلمها الجميع والمعتمدة في المقام الأول لدى الوزارة.

نتائج الطلاب عبر توكلنا
استعلام نتائج الطلاب عبر توكلنا

الطريقة الثانية وكما هو مبين بعالية عبر منظومة توكلنا وفق الخطوات أدناة:

  1. الدخول على توكلنا
  2. فتح التطبيق أو الموقع الإلكتروني للمنظومة.
  3. اختيار الخدمات
  4. خدمات التعليم قم النتائج الدراسية
  5. يمكن تفعيل إشعار أبلغني عند تحديث النتائج

وفي حالة الظهور ستصل رسالة نصية لصحاب الحساب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =