أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن موعد صرف المعاشات التقاعدية الدورية للمستحقين من كل شهر، وفق التعديلات التي جرت مؤخراً في عقب اعتماد نظام العمل الجديد، وحددت الهيئة تاريخ الصرف ليوفق يوم 25 فبراير الشهر الجاري.

وكانت الهيئة قد نوهت مؤخرا عن نظام مد الحماية التأمينية للمواطنين الإماراتيين، من العاملين خارج الدولة، وبالتحديد بواحدة من أي دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تعد فرصة لتعطية الإمكانية للتمتع بمنفس المزايا من حيث الحماية كما لو كان يعمل داخل دولة الإمارات.

استعرضت هيئة المعاشات كيفية إتمام خطوات طلب نظام مد الحماية التأمينية، والتي تعتمد على دخول المستخدمة على البوابة الإلكترونية والتسجيل، وقبل البدء في الخدمة يجب تجهيز كافة المتطلبات والمرفقات، والتي سيتم التعرف عليها من خلال البيانات التفصيلية التي ستظهر للمستخدم حال الدخول على الخدمة.

أضافت أنه بعد الدخول على قائمة الخدمات يتم اختيار تسجيل مواطني دولة الإمارات العاملين في دول مجلس التعاون، وستظهر التفاصيل والتعليمات والضوابط وقنوات التقديم والمتطلبات الواجب إرفاقها ضمن الطلب، بعدها يتم اختيار الدخول للخدمة أو بدء التقديم.

إدخال بيانات المستخدم أو الدخول بالهوية الرقمية الإماراتية، ثم يتم تحديد نوع الطلب المقدم وهو التحاق، وسيتم الانتقال إلى خطوة رفع المرفقات المطلوبة، ويجب مراعاة نوع الملف وحجمه ونوعه، قم تعبئة بيانات صاحب العمل وبعدها بيانات المؤمن علية، ثم بيانات صاحب الطلب.

عند الانتهاء يظهر رقم الطلب المرجعي الذي يجب الاحتفاظ به لإمكانية المراجعة والتحقق من الحالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =