أقرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، شروط التقييم للمهني الصحي في دولة الإمارات موضحة الأوراق المطلوبة لقبول طلب إضافة صلاحية المهني الصحي والخطوات اللازم تنفيذها للقبول، إذ تندرج ضمن باقة الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة من أجل الحصول على التراخيص الطبية للمتعاملين، وأشارت أن المدة المستغرقة لإتمام الحصول على الخدمة تصل إلى خمسة أيام عمل، وحتى يحصل المواطن المتقدم بالطلب على الموافقة لا بد من توافر الاشتراطات والمتطلبات أولاً.

وكذلك الأمر يسري على طلبات الحصول على ترخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة الإماراتية حسب المُشار له عبر الموقع الرسمي للوزارة، ومن هذا المنطلق نتطرق لبيان آلية الخدمة، وما هي الرسوم المطلوبة.

إضافة صلاحية المهني الصحي

قدمت وزارة الصحة العديد من الخدمات الإلكترونية في إطار أدوات التحول الرقمي الجديدة في الإمارات من بينها خدمة إضافة صلاحية المهني الصحي، والتي يتم الحصول عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة الصحة الإماراتية (https://mohap.gov.ae/).
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية والدخول إلى تبويب صلاحية المهني الصحي.
  • النقر على تبويب ابدأ الخدمة التي تظهر على يسار الشاشة.
  • عليك تعبئة البيانات المطلوبة، ورفع الوثائق المطلوبة للتحقق.
  • سداد الرسوم المطلوبة من خلال قنوات السداد المتوفرة.

كما تستطيع الحصول بعد ذلك على الشهادة الخاصة بالتقييم، وذلك عن طريق عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله عند التسجيل.

شروط التقييم للمهني الصحي
طلب إضافة صلاحية المهني الصحي

ذكرت الوزارة أن الرسوم المطلوبة لإضافة الصلاحية تُقدر ب 500 درهم إماراتي، ويتعين سدادها قبل أن يتم تنفيذ الطلب، وعلى من يرغب في التعرف على المزيد من المعلومات ضرورة التواصل مع مركز الاتصال للوزارة عبر الرقم الموحد 80011111.

ما هي شروط إضافة التخصصات الصحية؟

أما عن المتطلبات والشروط العامة التي أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على ضرورة توافرها من أجل الحصول على الخدمة، فهي تتمثل في التالي:

  • ضرورة ألا يتم الانقطاع عن ممارسة المهنة الصحية لمدة تزيد عن عامين.
  • أن يكون المتقدم بالطلب حاصل على شهادة تم الاعتراف بها رسمياً من خلال الجهات الرسمية.
  • ضرورة الحصول على جواز سفر ساري المدة.

الأوراق المطلوبة لإضافة صلاحية المهني الصحي

حددت بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة الإماراتية ما هي الوثائق والمستندات اللازم إرفاقها ضمن شروط قبول طلب التقييم للمهني الصحي، ومن بينها تقديم صورة من جواز السفر وخلاصة القيد وصورة من شهادة الميلاد أيضا، علاوة على ضرورة إصدار شهادة تؤكد على حسن السير والسلوك.

يشترط كذلك أن يتم العمل على ترجمة الشهادات التعليمية في حال لم تكن باللغة العربية أو الإنجليزية، ويتم اعتمادها من خلال الجهات المعنية وتقديم الأصل منها أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − ثلاثة =