أبانت هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات كيفية الحصول على نول كارد وأنواعها وكذلك استخدامات البطاقة، مشيرة إلى طريقة استعلام عن رصيد بطاقة نول دبي، والتي تقدم لحامليها العديد من المميزات والخدمات أيضاً، فيمكن استخدامها لجميع وسائل المواصلات من بينها المترو، أو النقل البحري في الإمارة، أو سداد المدفوعات لدى العديد من المتاجر التي تُحددها الهيئة.

كشفت طرق دبي أماكن شحن بطاقة نول أو منافذ بيع الكارد من خلال تسجيل الدخول على موقع الهيئة الإلكتروني، والذي يتيح معرفة كافة التفاصيل حول البطاقة، وهو ما نتداوله بالشرح أدناه.

ما هي بطاقات نول دبي؟

وفرت هيئة الطرق والمواصلات كارد نول للمتعاملين باعتباره بطاقة ذكية تتيح للمستفيد تسديد رسوم كافة وسائل النقل المختلفة في دبي وتتمتع بالعديد من الخصائص المتميزة، إذ تم تصميم خمسة أنواع من البطاقة حتى تلبي كل منها احتياجات الزوار كما تتسم بسهولة وسرعة استخدامها، ما يعني أن حاملها لن يكون بحاجة للتعامل بالأموال النقدية أثناء التنقل في الإمارة.

خطوات استعلام عن رصيد بطاقة نول

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من الخدمات المتعلقة ببطاقة نول في إمارة دبي للتسهيل على حامليها ولمزيد من الرفاهية لهم أيضًا، ومن بين تلك الخدمات هي آلية استعلام عن رصيد بطاقة نول والتي تتم وفق الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع هيئة الطرق والمواصلات (https://rta.ae/wps/portal/rta/ae/).
  • ثم اختيار المواصلات العام، والنقر على بطاقات نول.
  • اختيار رصيد بطاقة نول، ثم إدخال رقم البطاقة والنقر على خيار بحث.
هيئة الطرق والمواصلات بطاقات نول
استعلام عن رصيد بطاقة نول

أين أماكن إعادة شحن بطاقة نول؟

عن طريق نفس الموقع الإلكتروني يمكن التعرف على أهم المتاجر المتخصصة في تعبئة بطاقات نول بالرصيد، ويمكن الدخول والنقر على خيار قائمة المتاجر التي تقبل نول، ومن ثم ستظهر لك المتاجر الأقرب من الموقع الذي تقطن فيه.

المميزات الرئيسية لبطاقات نول دبي

ذكرت البوابة الإلكترونية لهيئة الطرق والمواصلات ما هي خصائص كارد نول الأساسية بكافة أنواعها، والتي تميزها عن غيرها من البطاقات الأخرى متضمنة الخصائص التالية:

  1. تتمتع “بطاقة نول” بشريحة غير قابلة للتزوير مما يوفر تعاملات سريعة وآمنة لحاملها.
  2. يوفر الكارد باقات متنوعة ما بين أسبوعية أو شهرية أو سنوية وربع السنوية.
  3. توفر البطاقة الزرقاء تنقل أصحاب الهمم بالمترو والحافلات مجاناً.
  4. سهولة التحقق من صلاحية البطاقة عن طريق استخدام جهاز “قارئ بطاقات نول”.

أنواع بطاقات نول ما هي؟

تعتبر بطاقات نول بجميع أنواعها من أفضل أنواع البطاقات حيث أنها تتميز بسهولة التعرف عليها من خلال القارئ الآلي، بالإضافة لسهولة الحصول عليها وشرائها من خلال المكاتب المتخصصة في بيع تذاكر المواصلات أو المكاتب المعتمدة التابعة للهيئة، ومن بين أنواع البطاقات المتوفرة ما يلي:

أولاً: البطاقة الذهبية، وهي من أنواع البطاقات السارية لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ويمكن استخدامها في النقل والشراء والبطاقة الفضية وهي سارية أيضاً لمدة خمس سنوات، ويمكن الحصول عليها بسعر 25 درهم فقط.

ثانياً: بطاقة نول الشخصية، والتي يبلغ سعرها حوالي 70 درهم، وصالحة لمدة خمس أعوام، وعن طريق البطاقة يمكن الاستعلام عن الرصيد في حالة فقدان البطاقة، والحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة منها إعادة شحنها مرة ثانية.

ثالثاً: البطاقة الفضية: سعرها بنحو 25 درهم ومدة الصلاحية للبطاقة 5 سنوات، ويستطيع حاملها أن يستخدمها بمختلف خدمات التنقل ومحلات البيع بالتجزئة وغيرها، كما أنها تمنح رصيد 19 درهماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 7 =