إعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم أمس، عن تقديم منحة للتدريب بشركة IBM الرائدة للمتفوقين، وذلك على غرار مبادرة مصر الرقمية، وتتعلق المنحة التدربية المقدمة باستخدام أحدث التكنولوجيات الحديثة، والتدرُب على انترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، تحليل البيانات، علوم البيانات، وقد وقعت الوزارة مذكرةً مع الشركة لتدريب المتفوقين بغية تنمية قدراتهم وإمكاناتهم، وذلك من خلال: منصة IBM الأكاديمية للمهارات، مبادرة أفريقيا أمة رقمية.

الاستثمار في تنمية الموارد البشرية

تشارك منصة شركة IBM بمصر في المبادرة، وذلك بتقديم التدريب المهني، ومحاضرات توعية بمجالات التكنولوجية المتقدمة، كما تقرر أنها ستمنح الدارسين شهادات منحة البرنامج، فضلاً عن أنها بنهاية التدرُب ستنظم مسابقة هاكاثون للمتميزين، وذلك بغرض العمل على ربطهم بسوق العمل.

وقال وائل عبدوش، مدير عام شركة IBM مصر، “أن الشركة من جانبها حريصة على أن تضع ضمن أهم أولوياتها الاستثمار بتنمية الموارد البشرية، وتُطبق الشركة على المستوى العالمي مجموعة كبيرة من المبادرات، والبرامج لمختلف المراحل العمرية”.

وأعرب عبدوش عن سعادته، بالتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية في مبادرة بناة مصر الرقمية، وذلك عن طريق إتاحة منصة IBM التكنولوجية، التي تسهم بدورها في تطوير المهارات الرقمية للشباب المصري، والتوافق والملائمة مع المتطلبات والاحتياجات التي يقتضيها سوق العمل الحديث، الأمر الذي من شأنه أن يدعم التحوُل الرقمي.

نموذجًا متميزًا للتعاون

تجدر الإشارة إلى أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد قدمت سالفًا مبادرة بُناة مصر الرقمية كمنحة من الدولة للمتفوقين من خريجي كليات الحاسبات والمعلومات، بجانب الخريجين من كليات الهندسة، وذلك للحصول على الماجستير المهني بعدد من التخصصات المختلفة.

وتعد المبادرة بما تقدمه من برامج نموذجًا متميزًا للتعاون بين وزارة الاتصالات، وبين  مختلف الشركات العالمية التي تعمل بمصر في مجالات التكنولوجيا، وترتئي الوزارة خلال المبادرة إلى تخريج مهنيين متخصصين ومتميزين، وذلك عن طريق توفير وإنفاذ التدريبات التقنية والعملية لهم، من خلال الشركات العالمية، وهو ما يساهم بشكل كبير في إكساب المتدربين خبرات عملية، علاوةً على صقل مهاراتهم لتمكينهم من المنافسة بسوق العمل، والحصول على وظائف تتناسب وإمكاناتهم.

وتتضمن المبادرة أيضا، التدريب على حزمة من المهارات الشخصية، ومهارات اللغة الإنجليزية، علاوةً على محاضرات لتنمية الوعي الثقافي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *