أتاح مشروع نيوم عبر موقعه الرسمي، التقديم على دورات تدريبية يستفيد منها الباحثين عن عمل، وكذلك الموظفين من فئات شباب وفتيات مناطق تبوك المحلية، تأتي تلك الدورات في إطار ما يوليه المشروع نحو تحمل المسئوليات والشراكة المجتمعية، حيث تنفذ الدورات وفق قواعد التعاون مع وزارة الاتصالات السعودية، من أجل تحقيق الأهداف التي تدور حول تطوير القدرات والكفاءات، بما يكفل زيادة قردة العاملين على النجاح في شتى القطاعات.

أوضحت شركة نيوم أن الدورات التدريبية تأتي ضمن برنامج مبادرة مهارات المستقبل، حتى يتم إكساب الخبرات الرقمية للشباب من الباحثين والباحثات عن العمل والموظفين، حتى يتم تمكينهم من اكتساب الخبرات اللازمة وامتلاك المهارات للمنافسة بقوة في سوق العمل، وتلبية حاجة قطاعات التنمية التوظيفية، وحول كيفية التقديم دورات نيوم التدريبية، والشروط الحاكمة، سنوضح بعضها والمزيد من خلال الرابط المرفق لموقع الشركة.

شروط التقديم على دورات نيوم

دعت شركة نيوم الشباب من العاطلين أو من هم على رأس العمل، في منطقة تبوك، للتقديم على الدورات لمن ينطبق عليه الشروط المرفقة.

  1. السن للجنسين من 18 عام فما فوق.
  2. يتاح التقديم لحديثي التخرج أو المنقطعين عن العمل، أو من هم على رأس العمل بواحدة من الوظائف الرقمية أو التقنية.
  3. المستوى التعليمي لا يقل عن درجة الدبلوم.
  4. التخصص المطلوب الاتصالات وتقنية المعلومات.
  5. باقي الشروط موضحة على موقع التقديم (https://csr.neom.com/dashboard/tracks/99).
  6. إرفاق شهادة التأمينات الاجتماعية و من حيث الأجور والمدد

أوضحت الشركة أن هناك شروط تخص المتقدمين من الموظفين ومنها تقديم ما يُثبت المسمى الوظيفي للمتقدم، مع ضرورة إجادة اللغة الإنجليزية، كما أن البرنامج سيتم تقديمه طيلة عام 2021، وستقوم اللجان المعنية بالتواصل مع المتقدمين المنطبق عليهم الشروط، لتوضيح التفاصيل، حيث سيتوفر دوارات متخصصة في اكتساب المهارات الرقمية، والتمكين من التخطيط الاستراتيجي.

التعليمات الأخرى حددت إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين، وعقد اختبارات لتحديد المرشحين من سيتمكنوا من اجتياز تلك الاختبارات، ويجب الالتزام بإكمال المسار التدريبي، وسيحصل في نهايته المتدرب على شهادة، كما يجب التفاعل مع المدربين، كما أن الدورات عن بُعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *