وقعت وزارة الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات المصرية شراكات جديدة، وذلك مع 4 من أبرز الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا، وهي: شركة “VMWarek ،Amazon Web Services  ،IBMk Cisco ،Microsoftk”، وذلك بغرض صقل وتطوير كافة المهارات التقنية لطلاب وطالبات مبادرة بناة مصر الرقمية، وهي المنحة التي قدمتها الدولة المصرية للمتفوقين من خريجي كل من كليات الحاسبات والمعلومات، والهندسة، وذلك للحصول على الماجستير المهني بعدد من التخصصات.

خطوة مهمة وكبيرة لبناء القدرات

وأبان وزير الاتصالات، دكتور/ عمرو طلعت أن التوقيع لمثل تلك الشراكة، إنما يعتبر بمثابة خطوة مهمة وكبيرة لبناء القدرات، وهو ما يشكل بدوره محور رئيسي من محاور استراتيجية الوزارة، وأساس الرؤية لبناء مصر الرقمية، ولجعل مصر تحتل مركزًا إقليميًا في نطاقات صناعة الاتصالات والتكنولوجيا.

وأضاف بأن مبادرة بناة مصر الرقمية، تُشكل نموذجاً مميزًا للتعاون بين كل من الوزارة كممثلةً للحكومة، والشركات العالمية للتكنولوجيا بمصر، موضحًا أن المقترحات والمتطلبات لتلك الشركات، هي التي بلورت وشكلت عناصر المبادرة الرقمية التي تقدمها الوزراة بالمجان.

وتتضمن “بناة مصر” أربعة من المحاور الرئيسية، والتي تتمثل في:

  • نشر الوعي بأحدث التقنيات بالاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، مثل: ندوات تثقيفية، تنظيم هاكاثون.
  • إتاحة التدرُب المهني، علاوةً على شهادات معتمدة.
  • توفير الفرص للتدرب بالمشاريع التطبيقية، بجانب دعم مشروعات التخرج بالمبادرة.
  • ربط الطلاب المشاركين بسوق العمل.

ويهدف التعاون الذي تم الاتفاق عليه مؤخرًا مع شركة Cisco مصر، إلى تمكين الطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس بمجال الأمن السيبراني، وذلك خلال مناهج أكاديمية سيسكو للشبكات.

أما الشراكة مع شركة Microsoft فتستهدف تقديم دورات تكنولوجية بطابع توعوي لطلاب المبادرة، وتدريب الطلبة المعنيين على ممارسة مهارات الأمن السيبراني، وربط خريجي المبادرة بالشبكة الخاصة بشركاء أعمال مايكروسوفت، وذلك للحصول على فرص عمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *