أشارت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات طريقة التقديم على خدمة الفايبر في محافظات المملكة،موضحة الآلية في ذبك والتي تعتمد كذلك على التواصل مع مزودي الخدمات من شركات الاتصالات العاملة مثل “stc”السعودية، والاستفسار عن ما هو متاح من خدمات بديلة من أجل توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة، جاء ذلك في ظل الاهتمام الكبير لدى الكثير من المواطنين حول استخدام تقنيات شبكة الألياف الضوئية المعرفة تقنيا باسم وصلات (فايبر).

أوضحت هيئة الاتصالات السعودية في تفاعلها مع تساؤلات المواطنين والمستخدمين لتقنيات الإنترنت، انه يمكن التقديم على خدمة الفايبر عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، بعد تسجيل الدخول والمتاحة من خلال النفاذ الوطني الموحد، بما يسهل الآلية في الدخول على حيث سيتم الاعتماد على بيانات المستخدم في أبشر دون الحاجة إلى التسجيل من جديد وإنشاء حساب للمستخدم.

ألية طلب خدمة الفايبر من هيئة الاتصالات

أتاحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عدد من الهدمات الإلكترونية الهامة عبر موقعها الرسمي، في مقدمتها تقديم الشكاوى أو البلاغات للمستخدمين حول مشاكل الاتصالات ونقل البيانات ومنها خدمات الإنترنت المنزلي أو المؤسسي، ومن بين تلك الخدمات طلبات توفير خدمة الاتصالات، و التقديم على خدمة الفايبر كما هو مبين أدناة.

  1. الدخول على موقع هيئة الاتصالات
  2. تسجيل الدخول أو فتح حساب مستخدم جديد.
  3. يمكن التسجيل عبر النفاذ الوطني الموحد لتبسيط الإجراءات.
  4. الخدمات الإلكترونية
  5. طلبات توصيل الاتصالات.
  6. تقديم طلب خدمة الفايبر.

غير أن تلك الخدمة تكون مرتبطة بعدة ضوابط أهمها مدى توافرها في الحي أو المنطقة المتواجد بها العميل كما سنتعرف على ذلك من خلال التعليمات التي نشرها أحد مزودي الخدمات في المملكة وهي شركة الاتصالات السعودي stc .

تقديم طلب توصيل الفايبر شركة stc

بيّنت شركة الاتصالات السعودية خدمة الفايبر هي اختصار إلى شبكة الألياف الضوئية وهي تقنية تعمل على تقديم خدمات الإنترنت بسعة وجودة عالية جداً وبسعات تحميل غير محدودة، بخلاف الكابلات النحاسية القديمة في شبكات التوصيل الأرضية للمنازل والمؤسسات، وأضافت الشركة أن سرعات الإنترنت عبر وصلات الفايبر المتوفرة في الوقت حالي ضمن باقة “بيتي هيبر لنك” هي:

  • سرعة إنترنت فايبر 100 ميجا.
  • سرعة 200 ميجا.
  • سرعة 500 ميجا.

أضافت شركة الاتصالات السعودية “stc”، انه يمكن تقديم طلب خدمة الفايبر عبر الطرق المبينة أدناة.

  1. الاتصال على رقم 900.
  2. استخدام خدمة mystc .
  3. التواصل مع مكاتب خدمة العملاء السعودية للاتصالات.
  4. عبر مندوب المبيعات الذي سيقوم بزيارة للعميل في حالة جاهزية وتوفر خدمة الألياف الضوئية في منطقته أو الحي الذي يقيم به.

أكدت الشركة أنه في حالة الانتهاء الأعمال الإنشائية للمشروع في أي حي تقوم الشركة بوضع ملصقات على علي المشتركين تحمل عبارة “جاهزة للخدمة”، وبالتالي يمكن التقديم على خدمة الفايبر لدى مزود الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =