انطلقت من مطار القاهرة الدولي صباح يوم الأحد الماضي، أول رحلة جوية صديقة للبيئة تجريبية على مستوى القارة الأفريقية، إذ سيرت شركة مصر للطيران هذه الرحلة تحديداً بقيادة وزير الطيران المدني المصري، الطيار/ محمد منار عنبه، حيث توجهت الرحلة رقم “799 MS” التي تندرج ضمن الطراز بوينج 787-9 “دريملاينر”، بحيث ُتعرف عالميًا بطائرة الأحلام متجهة إلى مطار العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها عدد 219 راكبًا.

إنطلاق أول رحلة جوية صديقة للبيئة

قال وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار عنبه، أن استراتيجية الوزارة في مجال البيئة تأتي انطلاقاً من توجهات الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس السيسي أيضاً، الذي يولى ملف البيئة بالتحديد عناية خاصة، كما تتماشى مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في شتى المحافل والمؤتمرات الدولية التي تناقش سبل مواجهة ظاهرة التغير المناخي، والتي بات العالم يعاني من آثارها.

الرحلة الأولى أفريقيًا

وأضاف عنبه، بعد هذه الرحلة التجريبية التي تعد الأولى أفريقيًا سوف يتم تعميمها في المستقبل، وهو ما يتماشى كلياً مع خطة الوزارة لمجابهة التغيرات المناخية وتأثيراتها والحد من تنامي الظاهرة، وذلك عن طريق استخدامنا في ذاك المجال لمنتجات وخامات صديقة للبيئة، وهو جزء من نظام بيئي إذ يتسم بالتكامل والاستدامة نسعى إلى تطبيقه كاملاً في مصر.

إضافة إلى أننا في مجال رحلات الطيران نراعي فعليا أتمتة وتطبيق كل التوصيات والتشريعات المتعلقة بالحفاظ على البيئة وخفض التلوث أيضا، وذلك سواءً كانت توصيات تشريعات محلية أو حتى عالمية، بحسب ما أورده الوزير في تصريحه بهذا الصدد.

ريادة في صناعة النقل الجوي

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار/ عمرو أبو العينين، والذي سيقود رحلة عودة الطائرة من باريس تشغيل مصر للطيران أول رحلة تستخدم خدمات ومنتجات صديقة للبيئة يؤكد على ريادتنا في صناعة النقل الجوي، التي يدعمها التاريخ.

لفت أيضاً أن مصر للطيران تعد بمثابة أول شركة طيران تم إنشائها في قارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط والسابعة علي مستوى العالم، لافتًا إلى أن هذا الحدث الجُلل إنما يأتي مواكبًا لاحتفالاتها تحديدا هذا العام بمرور الـ92 عاما، على ذكرى إنشائها في تاريخ 26 يناير بالعام 1930.

أشار أبوالعينين، إلى أن شركة مصر للطيران تستهدف أن يكون هذا العام البداية لانطلاق “مبادرات التنمية المستدامة”، والتي من أبرزها تسيير كافة الرحلات الجوية إلى المطارات الأوروبية بمنتجات وخدمات صديقة للبيئة وذلك بحلول عام 2025، وتم وضع جدول زمني لذلك، إضافة إلى أن لدى الشركة الوطنية خطة لتعميم هذه المبادرة الهامة على شتى رحلات شبكة الخطوط الجوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + تسعة =