أشارت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، إلى إطلاق النسخة الجديدة لبرنامج سند 2022، وأوضحت ما هي أهم المميزات للتطبيق الحكومي المطور “سند”، وذلك بعد أن تم عليها إضافة بعض التحديثات المتميزة، والتي يمكن استخدامها بعد التحديث والتطوير من خلال الحصول على البرنامج عن طريق المتاجر الثلاث المعروفة (آى أو إس/ أندرويد/ هواوي)، حيث تأتي تلك الخطوة على غرار ما تبذله الوزارة لتطوير المنظومة الرقمية حتى يستفيد منها المواطنين بالمملكة الأردنية.

النسخة الجديدة لبرنامج سند 2022

قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أن النسخة الجديدة تتضمن عددًا من المزايا التي من خلالها يسهل على مستخدم “سند” القيام بعملية التسجيل وإجراء كافة التعاملات مع العديد من الخدمات الحكومية الالكترونية التي يتيحها البرنامج، والذي بات منصة مركزية تقدم من خلاله الحكومة العديد من للخدمات الرقمية التي يمكن للمستخدم تحديداً إنجازها دون التقيد بوقت أو مكان.

أشارت الوزارة، إلى أن النسخة الجديدة تتيح للمواطنين إمكانية إنشاء أو تفعيل الهوية الرقمية الأردنية، التي من شأنها أن تسهل على المستخدم الوصول إلى كل مستنداته الرقمية وسجلاته الشخصية التي تحتوي على شهادة الميلاد، البطاقة الشخصية، شهادات التعليم الثانوي والجامعي، رخصة المركبة علاوة على رخصة القيادة في الأردن.

خدمات برنامج سند المطور ؟
النسخة الجديدة لبرنامج سند المطور

كذلك يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى الهوية الصحية التي تتضمن شهادة التطعيم، الفحوصات الخاصة بالمستخدم للفيروس المستجد، إضافة إلى أن التطبيق الجديد من “سند” يقدم خدمة دفع فاتورة الكهرباء أو غيرها، وذلك بعد ربطه مع قنوات الدفع المتاحة.

كيفية الاستفادة من خدمات برنامج سند المطور ؟

أوضحت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أن على المواطن الذي يرغب من الاستفادة من الخدمات التي تتيحها النسخة الجديدة لبرنامج سند تحديث 2022 القيام بعدة خطوات، تتمثل في التالي:

أولا: قيام المواطن بتفعيل هويته الرقمية عن طريق التوجه إلى إحدى محطات “سند” التي تنتشر في كافة أرجاء المملكة، والتي تعمل بالشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية وأغلب البنوك العاملة بالأردن وشركات القطاع الخاص.

ثانياً: يمكن للمواطن الحصول على قائمة تتضمن كافة مواقع محطات سند، وذلك عن طريق قيام المستخدم بالضغط على قائمة “بقربي” التي توجد بداخل البرنامج، ومن ثم يمكنه اختيار “محطات سند”.

ثالثًا: يتيح برنامج سند المطور للمقيمين إمكانية التسجيل والدخول إلى البرنامج كزائر، وذلك حتى يمكنه الوصول إلى بعض الخدمات.

رابعا: تقوم الوزارة بعرض شرح مفصل على كل الصفحات الرسمية التابعة لها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن الشرح بشأن آلية التسجيل أو تفعيل النسخة الجديدة لبرنامج سند المطور 2022 وآلية تفعيل الهوية الرقمية عن طريقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 17 =