أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، تعديلات على تراخيص فتح المختبرات البيطرية الخاصة، وذلك من أجل تعزيز الوعي بالصحة العامة، للكائنات الحية، والعمل على تقليل الخطورة الوارد حدوثها على كافة المتعاملين في هذا المجال الحيوي، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة إلى جميع المتعاملين، والحفاظ على البيئة.

وأشارت الوزارة، أن الضوابط جاءت من منطلق النجاحات التي تمكنت من تحقيقها خلال الفترة الأخيرة، وخصوصًا تلك التي تخص المختبرات البيطرية، فقد قامت بأعمال تطويرية، تنصب جميعها في تحسين جودتها وكفاءتها، وبالتالي تعزيز فرص الاستدامة لكافة الخدمات التي تدشنها الوزارة.

وأوصت وزارة البيئة والمياه، بأن من يرغب في الحصول على التراخيص اللازمة لتأسيس مختبرات بيطرية خاصة، أن يقوموا بزيارة الموقع الإلكتروني للوزارة mewa.gov.sa ومنه يمكن التعرف على جميع الشروط الجديدة، وتقديم طلب رخصة وغف الضوابط.

كما يمكن استخراجه من خلال فروع الوزارة، المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، أو من خلال إدارة المختبرات البيطرية العامة، لافتةً، إلى أن من يرغب في الحصول على المزيد من المعلومات، يمكنه التواصل من خلال بريد الوزارة الإلكتروني Vet_labs@mewa.gov.sa.

الجدير بالذكر، أن الوزارة، تسعى إلى تحسين جهودها، في إطار سياسة التحول الرقمي، التي تساهم في أتمتة الخدمات، وبالتالي رفع مستوى الأداء والتشغيل، كما تهدف إلى تسهيل الحصول على الخدمات من قبل المتعاملين والمستفيدين، مما يُسهم في تسريع الحصول عليها، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *