ينتظر الملايين ميعاد سحب قرعة إقصائيات كأس العام 2022 والتي سيتم سحبها مساء اليوم في العاصمة الكاميرونية، لإعلان أطراف جولة تصفيات قارة إفريقيا النهائية بين المنتخبات العشرة المتأهلة عن دور المجموعات، والتي تأتي قبل انطلاق مباريات دور ألـ 16 من مسابقة “الكان”، وبداية مرحلة الحسم والأدوار الإقصائية، وسوف تتجه الأنظار صوب مدينة “دوالا” لمتابعة ما ستفسر عنه نتيجة القرعة والمواجهات المرتقبة بين المنتحبات المتأهلة.

جدير بالذكر أن المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الإقصائي في منافسات قارة إفريقيا المؤهلة للمونديال العالمي، سوف يتم تقسيمها إلى على حسب التصنيف الدولي من حيث المنتخبات الخمسة الأوائل متصدرة الترتيب القاري لتحل في التصنيف الأول، والباقية في التصنيف الثاني، واليوم هو ميعاد قرعة إقصائيات كأس العالم 2022 وإسدال الستار على هذا الحدث الذي شغل ذهن الكثيرون من محبي كرة القدم في القارة السمراء..

قرعة إقصائيات كأس العالم 2022

المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الإقصائي لحصد بطاقات التأهل المونديالية الخمس هم، منتخب مصر وتونس والجزائر والمغرب، نيجيريا والكاميرون، والسنغال، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية، وقد تم تقسيم المنتخبات وفق التصنيف الأول والثاني على حسب الجدول المدرج أدناة.

من جانه أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن إنابة اللواء مشهور، والكابتن وائل جمعة لحضور مراسم حفل القرعة كممثلين عن الاتحاد، وعقب الانتهاء من مراسم السحب، سوف نرفق المواجهات المرتقبة بين المنتخبات والتي من المنتظر إقامتها خلال شهر مارس القادم.

قرعة تصفيات كأس العالم 2022 لإفريقيا
جدول تصنيف المنتخبات الإفريقية في قرعة تصفيات مونديال 2022

ميعاد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن ميعاد سحب قرعة تصفيات كأس العالم دور الحسم، وذلك مساء اليوم السبت الموافق 22 يناير 2022، في تمام الساعة الثالثة ً عصراً بتوقيت جرينتش، والذي يوافق الخامسة مساءً بتوقيت مدينة القاهرة العاصمة المصرية، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وسط مشاركة كبيرة لعدد من مسئولي الكاف وممثلي المنتخبات المتأهلة للدور الإقصائي.

نتيجة قرعة دور الحسم في تصفيات المونديال

سنوافيكم بتقارير محدثة أولاً بأول حول نتيجة سحب القرعة لمن لن يستطيع متابعتها تلفزيونياً، علماً بأنها منقولة عبر شاشات بي إن الرياضية.

التصنيف الأولالتصنيف الثاني
السنغالمصر
المغربالكونغو الديمقراطية
تونسمالي
الجزائرالكاميرون
نيجيرياغانا

سنضع في الجدول المرفق بعالية من نتيجة قرعة إقصائيات كأس العالم 2022 فور البدء في عملية السحب.

  • انتهاء كلمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الإفريقي، وبدء عملية سحب القرعة بمشاركة كلاً من الحاج ضيوف، وإيمانويل أدببور.
  • المباراة الأولي ستقام على ملعب المنتخبات ذات التصنيف الثاني.
  • مصر تواجه السنغال في الدور الإقصائي.
  • الكاميرون يواجه الجزائر.
  • غانا تواجه نيجيريا.
  • الكونغو الديمقراطية تواجه المغرب.
  • تونس تواجه مالي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =