أعلنت مجموعة الفطيم، ترحيبها الكامل بـ 250 موهبة إماراتية جديدة تماشيا مع استراتيجية التوطين التي أعلنت عنها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدشين مبادرة التوطين الحكومية التي تم إطلاقها بهدف تطوير وتنمية قدارات الكوادر الإماراتية، حيث أكدت إدارة”الفطيم” التزامها دعم هذه الاستراتيجية من خلال توطين نسبة الـ10% من الوظائف بالمجموعة خلال العمين المقبلين.

250 موهبة إماراتية جديدة

وقال مصدر بالمجموعة” أننا نعتزم في السنوات الخمس القادمة توفير عدد كبير ومتنوع من فرص التوظيف للمواطنين الإماراتيين في ثمانية قطاعات هي كل من: الرعاية الصحية، فضلاً عن تقنيات المعلومات، إضافة لقطاع التعليم والخدمات المالية والتأمين، والعقارات، إلى جانب قطاع السيارات ومراكز التسوق وكذلك البيع بالتجزئة.

وأشار إلى أن هذا الإعلان يأتي متزامنًا رسمياً مع استقبال المجموعة، من خلال “برنامج سنيار” لدفعة حديثة قوامها 250 موهبة إماراتية جديدة، مشيرًا إلى أن برنامج سنيار إنما يعد بمثابة أحد المبادرات الرائدة التي أطلقتها مجموعة الفطيم، ويرتئي بتدشينه استقطاب المواهب والكوادرالإماراتية وتنمية قدراتها وتطويرها.

التزام بالتوجهات الحكومية

وقالت ميرة الفطيم، رئيسة مجلس التوطين في مجموعة الفطيم، تلعب مجموعة الفطيم دورًا هامًا وفاعلاً في دفع مسيرة التقدم لدولة الإمارات، لذلك نقدم كل الدعم لنجاح الاستراتيجية الوطنية للتوطين، والذي أصبح عنصر أساسي في عمل المجموعة اليومي، انطلاقًا من التزامنا بالتوجهات الحكومية التي تهدف إلى بناء وتعظيم القدرات العامة والعمل على تنميتها حتى يمكنها أن تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل لاسيما في القطاع الخاص.

لافتة إلى أن المجموعة توفر وتتيح مجموعة من فرص التوظيف في العديد من القطاعات الحيوية، كما نعمل أيضاً على جذب واستقطاب المواهب الإماراتية والإبقاء عليها في المجموعة، دعمًا لترسيخ مفهوم التوطين بداخل المجموعة ولمصالح الدولة العليا، بحسب رئيسة المجلس بالمجموعة.

دور مجلس التوطين

أضافت رئيسة مجلس التوطين في مجموعة الفطيم، إنما تلعب المجموعة دوراً ريادياً بارزًا في سوق العمل الإماراتي خلصة كحاضنة تقدم الرعاية لكافة المواهب المحلية وترفع أيضاً من تنافسيتها التي تمكنها من شغل شتى المناصب سواء المهنية أو حتى القيادية.

يتولى مجلس التوطين بالمجموعة أتمتة وإنفاذ الاستراتيجية الخاصة بالتوطين عن طريق تأسيس وبناء شراكات عديدة ومتنوعة، علاوة على تمكين استراتيجية مع شركات ومؤسسات بالقطاعين العام والخاص، وكذلك مع شركاء أكاديميين في كافة أنحاء الإمارات بغية جذب المواهب الإماراتية، ما ينجم عنه بالتبعية تنمية قدراتها وتطويرها ولاحتفاظ بها.

وتابعت، وتعتزم المجموعة كذلك إطلاق أكاديمية الفطيم للتوطين بهدف المساهمة في تطوير مهارات المواطنين الإماراتيين، والعمل على زيادة قدراتهم التنافسية أيضاً وفق متطلبات سوق العمل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثلاثة =