أعلنت شركة مايكروسوفت عن إجراء بحوث وتقنيات جديدة ضمن كل من برنامج: (Microsoft Viva) و(Microsoft Teams)، وذلك لدعم الملايين من العاملين في الخطوط الأمامية، وكان ذلك ضمن تقرير خاص صادر للشركة تحت عنوان “التكنولوجيا المساعدة يمكنها فتح مستقبل جديد للعاملين بالخطوط الأمامية”.

لدعم العاملين في الخطوط الأمامية

أشار التقرير إلى أن هنالك العديد من العوامل التي تدعو الشركات إلى الاستثمار بشكل مرتفع في الأدوات الرقمية للعاملين في الخطوط الأمامية، وذلك لتعزيز الأداء الوظيفي، ومواكبة تطورات سير العمل، وتطوير سبل التواصل وثقافة بيئة العمل، ولكل ذلك تقوم المؤسسات بتوظيف 88% من الأشخاص العاملين في الخطوط الأمامية، ونتيجة لذلك هناك ما يقارب من 2 مليار عامل يشتغلون في تلك الأماكن، بنسبة تبلغ الـ80 بالمئة من القوة العاملة العالمية في جميع أنحاء العالم.

بالتعاون مع مايكروسوفت تيمز

وقد شهدت شركة مايكروسوفت منذ شهر مارس 2020 نموًا لمنصتها التعاونية مايكروسوفت تيمز وذلك بنسبة 400% من الاستخدام المتداول شهريا، وعن أهم النقاط الواردة في تقرير مؤشر توجهات العمل فجاء فيها أن النظام الجديد في الخطوط الأمامية هو بمثابة ثقافة الاهتمام والرعاية (يشعر العديد من العمال بأنهم مرتبطون ببعض، حيث تصل نسبتهم إلى 76% وليس معنى ذلك أن ثقافة التواصل يرضى عنها الجميع، فهناك ما يصل إلى 60% من العاملين يطالبون بتحسين ثقافة التواصل بدءا من المدراء والإداريين).

وحسب التقرير، هنالك العديد من الإمكانيات لسد فجوة التدريب والتكنولوجيا، فتصل نسبة العاملين الذين يشعرون بالضغط في العمل من أجل التعامل مع التكنولوجيا الحديثة أو يخشون فقدان وظائفهم إلى 46%، من العاملين في الخطوط الأمامية، ولم تقتصر على ذلك فقط، فقد اضطر 55% منهم إلى تعلم مهارات جديدة بدون تدريب أو ممارسة رسمية.

كما أن هناك ترحيب كبير تجاه التقنية بما أن التكنولوجية المبتكرة قد وصلت إلى المرتبة الثالثة، لذلك وصلت نسبة العاملين في الخطوط الأمامية إلى الـ63 % من العاملين المتفائلين لخلق فرص عمل جديدة، خاصة في قائمة العوامل التي تهتم بالقوى العاملة، حيث أنها عوامل من شأنها أن تقلل من الإجهاد في مكان العمل.

ولم تقتصر شركة مايكروسوفت على تطوير برامجها فقط بل وتطوير الحلول الرقمية المبتكرة، وذلك من خلال توثيق علاقتها مع شركة (زيبرا تكنولوجيز) من الناحية الاستراتيجية، والتي تتضمن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والبرامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ستة عشر =