سُجلت شركة طيران الإمارات كشركة رائدة عالميًا في مجال النقل الجوي، وتقوم بربط العالم بمركز الشركة العالمي في دبي، وتتميز الشركة الإماراتية للطيران بتشغيلها لأحدث أنواع الطائرات، التي تنفرد بتوفير راحة فائقة ومتعة سفر لا تُنسى، وتمتاز بأن لديها طواقم من القوى العاملة ذات تنوع ثقافي فريد، وتحرص على توفير خدماتها لكافة عملائها عبر القارات الستة بشكل يومي، وقد سافر على خطوطها نحو 56 مليون شخص، سافروا بين العامين 2019 و2020، إلى 157 وجهة، على أسطول طائراتها الذي يبلع عدده (270) طائرة.

مميزات جواز سفر أياتا

وحفاظًا على الريادة والمكانة العالمية، وقعت الطيران الإماراتية، والاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA اتفاقية شراكة، تكون بموجبها ضمن شركات النقل الجوي الأول بالعالم، التي تجرب “جواز سفر أياتا”، وهو عبارة عن برنامج يُتيح للركاب إمكانية إدارة سفرهم بكل يسر وسهولة وأمان.

ويتميز “جواز سفر أياتا” بأنه يتيح لكافة المسافرين على متن الخطوط الإمارات، إمكانية التحقق من أن التطعيم، أو اختبار ما قبل السفر يُلبي متطلبات الوجهة التي يسافرون إليها، علاوةً على أنه يمكنهم أيضًا من استكمال كافة التفاصيل المرتبطة بإجراءات السفر بكل سهولة، وكذلك إدارة كل الوثائق والإجراءات بشكل رقمي بيسر وسلاسة.

موعد تجربة البرنامج

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات بطيران الإمارات، أنه لمواكبة ما فرضته الظروف الصحية الاستثنائية حاليًا، تبدأ الشركة بتجربة البرنامج في أبريل المقبل، وهذا التعاون مع أياتا، مؤكدً أن تلك الخطوة تستهدف أتمتة عملية تبسيط نقل المعلومات رقميًا، بفعالية وأمان.

اعتماد جواز السفر أياتا

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، يقع مقره الرئيسي بمونتريال كيبيك- كندا، وله مكاتب تنفيذية بجنيف، سويسرا، وهو بمثابة اتحاد تجاري يضم شركات الطيران بالعالم، ويتكون من 290 شركة طيران، تُمثل شركات النقل العالمية الكبرى، لـ 117 دولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *