استبيان ماهي أهم بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي في السعودية، عقب قرارات وزارة التعليم بشأن آلية عودة الدراسة بعد أسبوعين لتكون حضورية للابتدائي ورياض الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الـ 12 عاما، وذلك في كافة المدارس سواءً كانت حكومية أو أهلية أو العالمية والأجنبية، حيث تقرر أن تكون عودة الطلاب والطالبات لهذه المراحل الدراسية بدءً من تاريخ 23 يناير للعام 2022.

بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي

وقالت ابتسام الشهري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد، تناول أخر مستجدات الفيروس المستجد والوضع الصحي المرتبط بالفيروس في المملكة، أن عملية تطوير التعليم مستمرة بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030، وتحقق هذه الرؤية نجاحات كبيرة أشادت بها العديد من المنظمات والجهات الدولية لاسيما المهتمة بنطاقات التعليم عن بُعد، حيث حظيت كل من منصتي مدرستي فضلاً عن منصة روضتي على إشادات واسعة، فضلا عن أن وزارة التعليم تتيح أمام الطلاب الراغبين في التعلم عن بعد 24 قناة تعليمية.

ماهي قرارات وزارة التعليم السعودية

وأضافت الشهري، أن ما تحقق من نجاح في عودة طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية بطريقة آمنة، جاء نتيجةً للتنسيق والتعاون الوثيق والتكامل بين وزارتي التعليم والصحة، وونحن في هذا البيان الصحفي المشترك نؤكد على هذا التنسيق البناءً، ونعلن العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال في 23 من شهر يناير الحالي.

مطلب أسري وتربوي

أشارت المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم في البيان، إلى أن قرار العودة حضورياً في 23 من شهر يناير الجاري، جاء بناء على مطالب تربوية وأسرية، لذلك يحتاج من الجميع تحمل المسؤولية التشاركية، لاسيما في الجانب المرتبط بدور الأسر وأولياء أمور الطلبة في التوعية والمتابعة والتشديد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي
بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال

لفتت متحدث التعليم السعودية أيضا، إلى أن إقرار بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال 1443، إنما يأتي تماشيًا مع استمرار التعليم الحضوري لكل المراحل الدراسية في دول العشرين، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

آلية النماذج التشغيلية للعودة الحضورية الآمنة

تابعت الشهري تعقيبا على الخبر المتعلق بالعودة الحضورية، “سوف تطبق المدارس ثلاثة نماذج تشغيلية مرنة للعودة هي: المنخفض، والمتوسط، والعالي، وفيها سوف يتم تطبيق كافة البروتوكولات والإجراءات الصحية التي اعتمدتها هيئة الصحة العامة “وقاية”، وذلك من أجل تحقيق العودة الآمنة لجميع الطلبة، مؤكدة على أن حوالي 97% من مدارس المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال تقع ضمن النموذجين المنخفض والمتوسط”.

يوضح الانفوجراف التالي آلية تنفيذ النماذج التشغيلية وفق بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي 1443 ومرحلة الروضة:

آلية بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي
آلية النماذج التشغيلية لعودة الدراسة
ما هي بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال
بروتوكولات العودة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال

وأكدت المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، على أن جميع المدارس جاهزة بشكل كامل لاستقبال الطلبة، وتتوفر لديها كل الاحتياجات التي من خلالها تضمن عودة آمنة حيث توفر المعقمات والكمامات وتطبق الإرشادات الخاصة بالتباعد الجسدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *