أتم البنك العربي ومؤسسة إنجاز توقيع اتفاقية للتعاون المشترك، حيث تنفذ المؤسسة بموجبها برنامج تدريبي متخصص في مجالات الذكاء التقني وكذلك الأمن السيبراني لطلبة الجامعات في المملكة الأردنية، وذلك بهدف تمكين الطلبة من معرفة التقنيات وأساليب الأمن السيبراني لضمان حماية البيانات والمعلومات سواءً من السرقة أو التعرض للتلف، أو عند تخزينها أو مشاركتها مع جهات أخرى، وطرق الحفاظ على سريتها واحترام خصوصية مستخدميها.

توعية الطلبة

قال مصدر مسؤول بـ “إنجاز” أن البرنامج يركز بشكل أساسي على توعية طّلبة الجامعات بطرق التعامل مع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وإنترنت الأشياء، والأدوات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، والتعلم الإلكتروني، مشير إلى أن البرنامج تم تصميمه معتمدً على تنفيذ عدد من الأنشطة التفاعلية التي يتم من خلالها توظف أدوات التعليم الإلكتروني.

تدريب الأمن السيبراني لطلبة الجامعات

وأضاف المصدر أن تنفيذ البرنامج سيتم أثناء العام الدراسي الجامعي الحالي 2021 / 2022 في عدد من الجامعات الأردنية هي كل من: جامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة الطفيلة التقنية، فضلاً عن جامعة اربد الأهلية، إضافة لجامعة الزرقاء وجامعة الشرق الأوسط، بجانب الجامعة الأردنية فرع العقبة، علاوة على شمول كلية الأميرة عالية الجامعية ضمن برنامج التدرُب.

مواكبة التطورات

وأكد مهند الجراح، المدير التنفيذي لمؤسسة “إنجاز” للتعليم، على أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي في ظل ظروف تدعو إلى ضرورة وأهمية مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم لاسيما في المجال الخاص بحماية المعلومات الرقمية، إضافة إلى أن هذا التعاون يساهم في ردم الفجوة المعرفية لدى الطلبة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن البنك العربي يدعم مؤسسة إنجار من خلال هذا البرنامج، ضمن جهود البنك وحرصه على دعم الشباب الأردني والعمل على بناء قدراتهم وصقل مهاراتهم التي يتطلبها سوق العمل، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة تنافسيتهم في سوق العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *