أعلن المرور السعودي عن خطوات حجز موعد مدارس تعليم القيادة في المملكة، عبر منصة أبشر الأفراد للخدمات الإلكترونية، والتي انطلق العمل بها منذ الثلاثاء الموافق الأول من شهر جمادي الأخر من عام 1443، وهو الأمر الذي دعا المديرية العامة للمرور بنشر ملخص توضيحي حول ألية الدخول لخدمة حجز مواعيد مدرسة القيادة لمختلف أنواع المركبات، والتي من السهل تنفيذ خطواتها في دقائق معدودة بما يعكس مدى تطور الإمكانيات المتاحة من خلال المنصة.

استخراج رخصة قيادة السيارة للرجال والنساء في المملكة يتم عبر عدد من الضوابط، خاصة في رخص قيادة الإناث، حيث يستوجب الأمر الالتحاق بواحدة من مدارس تعليم القيادة المعتمدة كمت هو الحال في مدرسة جدة وغيرها، من أجل اكتساب المهارات التقنية والفنية، والإلمام بقواعد السير وفنون قيادة مركبة بشكل أمن، والتعرف على قوانين المرور وكيفية تفادي المخالفات النظامية وفق النظام واللوائح، ومتطلبات السلامة المرورية.

طريقة حجز موعد مدارس تعليم القيادة

أوضحت المديرية العامة للمرور كيفية إتمام الحجز الآلي للمواعيد في مدارس تعليم القيادة بالمملكة في خطوات بسيطة وسهلة، من اجل تنفيذ برنامج التدريب والإعداد ومن ثم التقديم على طلب الحصول على الرخصة بعد سداد رسوم الرخصة المقررة، وحول طريقة حجز موعد مدارس تعليم القيادة تتم على النحو المبين أدناة.

  1. الدخول على منصة أبشر للأفراد والأعمال.
  2. اختيار خدمات الأفراد.
  3. تسجيل الدخول ببيانات المستخدم
  4. اختيار خدمات أبشر المرور
  5. خدمة حجز المواعيد.
  6. اختيار مكان التدريب أو اسم مدرسة تعليم القيادة التي سيتم الالتحاق بها.
  7. تحديد المنطقة ثم التالي.
  8. اختيار الفرع ثم اختيار الموعد المناسب لبدء التدريب.
حجز موعد مدارس تعليم القيادة
حجز موعد مدارس تعليم القيادة

جدير بالذكر أن منصة أبشر كانت قد بيّنت منذ عدة أسابيع كيفية الاستفادة من خدمتها لحجز المواعيد عبر التسجيل الموحد في مدارس القيادة، حتى أن ينتهي المستفيد من تنفيذ كل الخطوات وتحديد وقت الحضور والبدء في البرنامج التدريبي، كما نوهت عن لائحة الأحكام المنظمة لإنشاء وتشغيل تلك المدارس، والعقوبة التي ستفرض في حالة المخالف.

والشروط الواجب توافرها من جميع النواعي الفنية والإدارية وبالأخص المدربين، بما يكفل تحقيق أعلى المعايير ورفع مستويات التدريب والتعليم وفق أحدث الطرق والأساليب العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =