حددت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردني ما هي آلية الترشح لجائزة التميز في السلامة، عقب فتح باب إتاحة تلقي طلبات الراغبين للحصول على الجائزة التي يتم منحها ضمن مجال الصحة المهنية والسلامة، والتي يتم إجراؤها على مستوى المملكة الأردنية ويحق الترشح لها من قبل الأفراد والمنشآت أيضاً، ويستمر استقبال الطلبات التقديم حتى نهاية شهر فبراير المقبل، وفق ما ذكرته مؤسسة الضمان.

الترشح لجائزة التميز في السلامة

بحسب بيان صحفي صدر عن المؤسسة مؤخراً، تهدف الجائزة إلى تعزيز ودعم اتخاذ تدابير السلامة والصحة المهنية التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى وكفاءة بيئة العمل في مختلف المنشآت بقطاعاتها الاقتصادية المتنوعة، والتي تخضع لأحكام قانون الضمان الاجتماعي في الأردن، وهو الأمرالذي سوف يساهم بفاعلية في حماية القوى العاملة، ويضمن سلامة العمال وأفراد المجتمع.

خفض معدلات إصابات العمل

وقال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، أن منح جائزة التميز يأتي ضمن خطط المؤسسة لتشجيع التميز في نطاقات الصحة والسلامة المهنية تحديداً، وذلك من أجل تحقيق الهدف الأهم وهو خفض معدلات إصابات العمل خاصة في المنشآت التي سجلت من قبل ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد العمال الذين تعرضوا لحوداث أثناء العمل.

تستهدف خطوة إتاحة الضمان الاجتماعي الترشح لجائزة التميز في السلامة المهنية للأفراد والمنشآت إلى الحفاظ على أرواح العمال وضمان سلامتهم الجسدية، وهو ما يأتي ترجمة حقيقية لاهتمام المؤسسة بحقوق العمال، كما أن من أهداف الجائزة ضمان سريان وتيرة الإنتاج والحفاظ على الممتلكات.

ما هي آلية الحصول على جائزة التميز المهنية

أشار بيان المؤسسة أن الجائزة سوف يتم منحها للمنشآت التي أظهرت تميزًا والتزامًا في أتمتة وتطبيق كافة القوانين والمعايير ذات العلاقة بمجال السلامة والصحة المهنية المقررة، وتمنح كذلك للأفراد الذين أنتجوا دراسات وأبحاث حول هذا المجال علاوةً على إيضاح مدى أثرها في خفض معدلات إصابات العمل.

إضافة إلى أن جائزة التميز المهنية لها أثرها الإيجابي على أصحاب المبادرات الميدانية التي تعمل، كما أنها تهدف إلى تحسين مستوى الصحة والسلامة المهنية، ما ينجم عنه تقليل معدل الإصابات داخل المنشآت.

الترشح لجائزة التميز في السلامة والصحة المهنية
آلية الترشح لجائزة التميز في السلامة والصحة المهنية

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي كافة المنشآت والأفراد إلى الإطلاع على تفاصيل الجائزة وشروط الترشح، والقيام بملء طلب الترشح، وإرساله في الوقت المحدد لتلقي طلبات الترشح إلى المؤسسة عن طريق القيام بزيارة موقعها الالكتروني، أو من خلال الاتصال بإدارة إصابات العمل والسلامة المهنية بها، أو زيارة الصفحة الرسمية للمؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *