أقرت وزارة الثقافة ما هي أهداف إطلاق الهوية البصرية لعام القهوة السعودية، والهف من تدشين منصتها الإلكترونية، حيث سيرافق هذا المشروب كل الأنشطة والفعاليات التي ستقوم بها وزارة الثقافة وشركاؤها من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة طوال عام 2022م ضمن إطار الإحتفاء بمشروب القهوة، وبما يحمله في طياته من معنى ثقافي شامل.

الهوية البصرية لعام القهوة السعودية

قال مصدر مطلع، أن وزارة الثقافة قد صممت سالفاً شعار المبادرة من “الفنجال” بما يحمله من حمولة ثقافية ودلالة وثيقة الصلة بقيم الأصالة وكرم الضيافة المتجذرة في المجتمع السعودي، وقد خصصت الوزارة منصة إلكترونية خاصة لهذه المبادرة كما أطلقت على العام الحالي 2022 عام القهوة السعودية.

وأشار المصدر، أن المنصة التي ستكون متاحة لكافة الزائرين لها في نهاية يناير الجاري، حيث يمكن لكافة الزوار مناقشة كل الإطروحات والأفكار سواء من قبل الجهات أو الأفراد، والتي تخدم على المبادرة وتعزز وتدعم أهدافها.

ما هي أهداف مبادرة عام القهوة السعودية ؟

أضاف المصدر أيضا بأن المبادرة تأتي تنفيذًا لرؤية المملكة 2030 ضمن أحد برامجها وهو الخاص بجودة الحياة، إذ يتم الاحتفاء بالقهوة كونها أحد المنتوجات الثقافية السعودية التي تحمل دلائل ترتبط بهوية المملكة وتراثها الثقافي غير المادي، مشيرًا أن الأمير بدر بن فرحان، وزير الثقافة أعلن عن إطلاق المبادرة في وقت سابق، وأن الاحتفاء بعام القهوة السعودية سيكون من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات التي من شأنها أن تساهم في التسويق للقهوة بالمملكة على المستويين سواءً المحلي أو العالمي.

الثقافة تطلق الهوية البصرية لعام القهوة السعودية
الثقافة تطلق الهوية البصرية لعام القهوة السعودية

تستهدف خطوة تدشين الهوية البصرية لعام القهوة السعودية أيضاً تشجيع ودعم جميع المنتجات المرتبطة بها، كما سيتم تسليط الضوء على القهوة السعودية في كل مراحل إنتاجها بدء من زراعتها حتى تحضيرها وتقديمها وما يرتبط بها من عادات وقيم نبيلة، أهمها كرم الضيافة والترحاب بالزائرين، وهو ما لا يوجد في أي بلد أخر من البلاد التي تنتج القهوة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تحرص باستمرار على أن تزرع أشجار البن في المحافظات الجبلية بالمنطقة الجنوبية، ويتميز بجودته العالية ويتم تحضير القهوة السعودية بعدة طرق مختلفة تبعًا للمنطقة التي تزرعها، يصل عدد طرق تحضيرها إلى 13 طريقة لكل منها لون ومذاق مختلف، كما يتم تقديمها للضيوب بطرق مختلفة أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *