أعلنت هيئة الصحة بدبي عن توحيد برنامج الضمان الصحي الحكومي في الإمارة؛ تحت مسم “عناية”، وفي بيان إعلامي كشفت عن تفاصيل هذا البرنامج مبينة الفئات المستفيدة والأهداف من تلك التعديلات وكذلك الامتيازات التي سيتحصل عليها المستفيدين ضمن ألية العمل والتفاصيل المرتبطة، كذلك توضيح طريقة التسجيل في الضمان للمواطنين والمقيمين سواء كانوا من فئات الموظفين أو غيرهم.

أوضحت هيئة صحة دبي، أن نظام الضمان الصحي الموحد الجديد والذي تم إطلاقه تحت اسم عناية، سوف يشمل برنامج ” تأمين سعادة”، وغيره من برامج التأمينات الحكومية الأخرى، وقد تم الكشف عن نطاق الإعالة لموظفي حكومة دبي، ومجالات التغطية التي سيوفرها البرنامج للمستفيدين.

تفاصيل نظام الضمان الصحي عناية بدبي

كشفت صحة دبي عن الهدف من توحيد نظام الضمان الصحي الحكومي، وذبك حتى يتم توفير خدمات الرعاية الصحية بشكل أفضل ومتميز، للفئات المستهدفة من المواطنين والموظفين بالجهات الحكومية، والعمل على تمكينهم من الوصل إلى الخدمات تتماشي واحتياجاتهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع الموارد البشرية بحكومة الإمارة حيث تم التأكيد على أن المستفيدين من برنامج الدمان الصحي عناية هم:

  1. موظفو الدوائر الحكومية في إمارة دبي وعائلاتهم
  2. المواطنون من حملة جواز وخلاصة قيد صادرة من الإمارة، ويشترط ألا يكونوا مستفيدين من أي برامج تأمين حكومي أخر.

نطاق الإعالة برنامج الضمان الصحي

بيّنت هيئة الصحة في إمارة دبي أن نطاق الإعالة ضمن برنامج الضمان الصحي الموحد، للموظفين الحكوميين على النحو المبين أدناة.

  1. للإماراتيون يشمل جميع الزوجات وجميع الأبناء الذكور حتى بلوغ سن 24 عام، والإناث حتى العمل أو الزواج، كما يشمل الآباء والأمهات.
  2. بالنسبة للمقيمين فيشمل البرنامج زوجة واحدة فقط، والأبناء بحد أقصى ثلاثة أطفال بعمر أقل من 21 سنة.

أهداف وامتيازات برنامج عناية

أهم المزايا التي سيقدمها برنامج عناية (الضمان الصحي الحكومي) للمستفيدين، تشمل توفير تغطية شاملة لما يلي:

  • الحالات المرضية الحالية
  • الأمراض المزمنة.
  • الوقاية من الأمراض
  • تغطية كاملة للفحصوات الدورية الروتينية واللقاحات.
  • الأمومة.
مزايا برنامج الضمان الصحي الحكومي عناية
مزايا برنامج الضمان الصحي الحكومي عناية

كيفية التسجيل في برنامج الضمان الصحي عناية؟

طريقة التسجيل في برنامج الضمان الصحي الحكومي عناية بإمارة دبي يكون على حسب الفئة المتقدمة، حيث يستطيع الموظفين تسجيل حسابهم عن طريق إدارة الموارد البشرية في جهة عمله الحكومية، أما بالنسبة للمواطنين فيكوين التسجيل على النحو المبين أدناة.

  • لمواطني الإمارة يمكن التوجه للتسجيل من خلال أحد أجهزة خدمة التسجيل الذاتي والمتاحة في مركز ندا الصحي، مركز البرشاء الصحي، مركز المزهر، مستشفى حتا، أبراج فيستيفال.
  • يمكن للمستفيدين التواصل مع مزودي الخدمات على الأرقام الهاتفية ، شركة نيورون (800436292)، شركة الزهراء (80043444)،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *