أتاحت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، خدمة الاستعلام عن حالة طلب قد تم إرساله، وكيفية تقديم استفسار إلكتروني، بعد إطلاق الحلة الجديدة للموقع الإلكتروني الخاص بها، وتقسيم الخدمات إلى فئات كي يسهل الوصول إليها، وإنجاز إجراءاتها في وقت قياس وعبر عدد من الخطوات المبسطة، وبالتالي تحسين تجربة المستخدمين، وزيادة معدل الرضا عما هو مقدم سواء لمنتسبي الوزارة أو الطلاب وأولياء الأمور.

أشارت وزارة التربية والتعليم الإماراتية إلى قائمة الخدمات الأهم والأكثر استخداماً عبر موقعها الإلكتروني في ثوبه الجديد، ووضعت عدد من التصنيفات التي تندرج تحتها عدد من المعاملات الإلكتروني ذات العلاقة، وبالتالي سيكون من السهل على المستخدمين الوصول في أسرع وقت للخدمة المستعلم عنها، خذا بجانب تضمين ألية الاستعلام عن طلب على الواجهة الرئيسية للموقع كما سنعرض فيما بعد.

كيفية الاستعلام عن حالة طلب

بيّنت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن حالة طلب مقدم لها من المنصة الموحدة الجديدة، حيث يتم إرسال رقم الطلب للمستعلم في رسالة نصية على بريده الإلكتروني، والخدمة متاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم من الصفحة الرئيسة، أي أنها من الخدمات التي لا تحتاج إلى تسجيل دخول على الموقع.

الاستعلام عن حالة طلب
الاستعلام عن حالة طلب

جدير بالذكر أن وزارة التربية كانت قد أعلنت عن استمرار التعليم عن بعد في أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني للعام 2021-2022، وفق المستجدات في مكافحة الجائحة.

تقديم استفسار وزارة التربي والتعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم الإماراتية كيفية الاستفادة من خدمة تقديم استفسار إلكتروني، حول الطلبات المقدمة للوزارة أو الخدمات، ويتم الرد في مدة قدرها يومين عمل، وزودت المستنفدين بدليل المستخدم وشرح مصور للخطوات مرفق أدناة، لتوضحي خطوات تقديم الطلب أو الاستفسار كما يلي:

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • خدمة تقديم استفسار(https://www.moe.gov.ae/Ar/EServices/ServiceCard/pages/inquiry-complain.aspx).
  • تسجيل حساب مستخدم جديد لمن ليس لديه حساب، أو الدخول بالهوية الرقمية الجديدة.
  • فتح حساب بالهوية الإماراتية أو الهوية الإماراتية متاح للمواطنين والمقيمين في الدولة، أو عن طريق التسجيل بالبريد الإلكتروني للزوار لإنشاء حساب غير موثق.
  • استعرض معرض الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار الخدمة المراد تقديم الاستفسار لها.
  • يتم التعامل مع المعاملة عبر نظام CRM والتحويل للإدارة المختصة لتتولي الرد.
  • يمكن أيضا تقديم الاستفسار عبر مركز الاتصال أو مركز سعادة المتعاملين وعنوانه مدينة دبي الأكاديمية بلوك 3 بجوار هيئة المعرفة.

علماً بأن رقم هاتف مركز اتصال التربية والتعليم في الإمارات هو (80051115)، والبريد الإلكتروني (ccc.moe@moe.gov.ae)، والخدمة مجانية وتستهدف المواطنين والمقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *