أتاحت عدد من الشركات القابضة هدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم أو الرقم، كذلك استخراج كشف حساب مشترك دائن والتحقق من تفاصيل الفاتورة، والاستفسار عن استهلاكات سابقة، بجانب تسجيل قراءة العداد، ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة على البوابة الإلكترونية لكل شركة، وقد تختلف الآلية المتبعة غير أنه في الغالب تتيح تلك المواقع المعاملات الرئيسة او الأساسية لحصول المشترك على تقرير يحدد له الرسوم الواجب سدادها حتى لا تتأثر الخدمة.

أشارت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عبر موقعها الرسمي، إلى الروابط الإلكترونية الرسمية الخاصة بكل شركة قابضة من تلك الشركات التابعة لها، والبالغ عددها 9 شركات تغطي جميع قطاعات ومناطق الجمهورية، لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين واستعلام فاتورة الكهرباء، ونجد أن هناك بعضها يضم أكثر من محافظة تحت مظلة عملها، كما هو الحال في شركة جنوب الدلتا، أو الإسكندرية، أو شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء.

بالاسم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

ألية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عادة ما تعتمد على الرقي الآلي للمشترك، والذي يمكن الحصول عليه من خلال أحد الفواتير الورقية لدى العميل، والمدون بها عدد من البيانات مثل الاسم والعنوان، وقطاع المحاسبة، ورقم المشترك، ومعدل الاستهلاك وفترة المحاسبة علية وفق الشرائح، وقد ظهر على بعض مواقع الشركات القابضة إمكانية الاستعلام بالاسم أو الرقم عن قيمة الفاتورة المستحقة لشهر المحاسبة الجاري، كما هو الحال في شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، حيث أمام مربع الاسم رقم المشترك الآلي، غير أنه يجب التسجيل في الخدمة أولاً.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
بالاسم أو الرقم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

مواقع شركات الكهرباء القابضة

أشار موقع وزارة الكهرباء إلى الروابط الرسمية لكا شركة من الشركات القابضة أو شركات التوزيع، وحتى يتمكن المستخدم من تنفيذ كل الخطوات بكل سهولة،ويمكن زيارة تلك الروابط مما هو مرفق أدناة.

  1. موقع شركة توزيع كهرباء الإسكندرية (https://electricalexback.ahram.org.eg/front/UI/Front/UserBill.aspx?ref=8120194924830011)
  2. شركة كهرباء “جنوب الدلتا”http://www.sdedc.net/ar/Fatora”
  3. شركة كهرباء شمال القاهرة (https://ncedc.gov.eg).
  4. شركة مصر الوسطة لتوزيع الكهرباء (https://ncedc.gov.eg).
  5. شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء (http://www.ndedco.gov.eg/billQuery.aspx).
  6. مصر العليا (https://ueedc.com/autocode).
  7. جنوب القاهرة (http://www.scedc.com.eg/Security/LoginCustomer.aspx) .
  8. شركة القناة لتوزيع الكهرباء.
  9. شركة البحيرة

تسجيل قراءة العداد

تتيح شركات توزيع الكهرباء إمكانية تسجيل قراءة العداد على حساب العميل من أتم عملية التسجيل، ويكون ذلك قبل حلول اليوم 15 من كل شهر، أو على حسب التعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *