شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي دكتورة/ نيفين القباج، افتتاح فعاليات مؤتمر المبادرون لتيسير وسائل الإتاحة والدمج لذوي الإعاقة، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري دكتور مصطفى مدبولي، حيث يأتي المؤتمر بهدف التوسع في كل ما يخص سبل التيسير للمعاقين في مصر، والإتاحة المكانية وكذلك التكنولوجية والمجتمعية لهم إضافة إلى الرغبة في تعزيز صور التوظيف والتأهيل.

وفقد شهد المؤتمر الذي عُقد مؤخراً حضور بعض ممثلي كل من القطاع الخاص والقطاع البنكي، وكذلك بعض الهيئات الدولية المتخصصة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقات، إلى جانب ممثلين عن بعض الجمعيات الأهلية، وبحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وكل من: وزير التنمية المحلية، وزير السياحة والآثار، وزير الشباب والرياضة، ومحافظ القاهرة وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ، وعدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

لتمكين الإتاحة والدمج لذوي الإعاقة

شهد مؤتمر المبادرون في بداية فعالياته تفقُد كل من الوزراء الحضور بصحبة وزيرة التضامن الاجتماعي لمعرض الشركات الناشئة، التي تسهم بتقديم منتجات وخدمات تخص ذوي الاعاقة أو المنتجات التي شارك في تطويرها بعض أصحاب الهمم بأنفسهم، علاوة على جولة في جناح يضم مؤسسات تعمل في المجال نفسه.

أكدت د. نيفين القباج، في الكلمة التي ألقتها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور/ مصطفى مدبولي، حرص الدولة المصرية الدائم على العمل حثيث الخطى في مسار ديمقراطي، هذا المسار يهدف إلى المضي قدماً لكفالة الحقوق الاجتماعية وكذلك الحقوق المدنية والاقتصادية والسياسية لجميع الفئات في الشعب المصري، وعلى رأس تلك الفئات الأشخاص من ذوي الإعاقة.

للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

الجدير بالذكر أن الدولة المصرية قد بذلت خلال السنوات الماضية الجهد الكبير في ملف الفئات المجتمعية المهمشة، ومن ضمن تلك الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث وضعتهم الدولة على قائمة اهتماماتها وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، التي منحتهم العديد من حقوقهم في المجالات المختلفة، وعليه فقد اتخذت وزارة التضامن العديد من الخطوات منها إطلاق المنظومة الالكترونية للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، بغرض توفير سبل الدعم لمنظومة الرعاية الصحية للمواطنين بما تم اعتباره نقلة نوعية في حياة المواطن المعاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *