تشهد حالة الطقس في مصر خلال يومي الاثنين والثلاثاء انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة، وأرجع خبراء الطقس هذا التراجع إلى تعرض البلاد إلى بدء اقتراب كتل هوائية قطبية تكون في صورة منخفض جوي يقف بين مصر وتركيا وقبرص، وبحسب الخبراء بالأرصاد فإن هذا يعتبر بمثابة أول نزول قطبي لموسم الشتاء 2022/2021.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بيان بحالة الطقس خلال اليومين المقبلين، ذكرت خلاله حسب التوقعات المرصودة أن اليومين المقبلين سوف يشهدان انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة.

منخفض قطبي يؤثر على حالة الطقس

يبدأ تأثير هذا الانخفاض بشكل لافت على السواحل الشمالية الغربية، وذلك بداية من محافظة مطروح حتى الإسكندرية، وسوف تكون درجات الحرارة أيضاً في ساعات النهارفي حدود 11 إلى 13 درجة، بينما بغضون ساعات الليل سوف تنخفض نسبياً لتسجل تقريباً من 4 إلى 5 درجات، وذلك نتيجة هبوب رياح شديدة البرودة.

تشهد انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة

وبحسب البيان عن الأرصاد والتنبؤات، فإن محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة سوف تتأثر بشكل طفيف جديد في انخفاض درجات الحرارة اليوم، والذي يكون بمثابة تمهيد إذ يصل ذاك الانخفاض في درجة حرارة الجو لذروته وفق المتوقع غدًا، حيث ستكون الحرارة خلال ساعات النهار في حدود الـ13 إلى 14 درجة تقريباً، ويكون الشعور بأجواء عالية البرودة، بينما بحلول فترة الليل تكون البرودة قارسة بحيث تكون الدرجات في حدود من 5 إلى 7 درجات.

ما هي أخبار الطقس الاثنين والثلاثاء؟

أضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية بشأن توقُع منخفض قطبي يؤثر على حالة الطقس، بأن الفرص مهيأة كذلك لسقوط الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء بكافة سواحل البحر المتوسط، وتكون فرص نزول أمطار مهيأة أكثر على شتى المناطق الداخلية تحديداً في محافظات القاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة أيضاً، وصولاً إلى كل من خليج السويس ومحافظات شمال الصعيد، وذلك بصورة تدريجية.

علاوة على أنه يصحب الرياح النشيطة التي تهب على السواحل المطلة على جهة البحر المتوسط ومحافظات القاهرة الكبرى أيضا، إضافة إلى  كل من: الدلتا، مدن القناة، فضلاً عن خليج السويس وشمال الصعيد بالإضافة إلى الوادي الجديد، رمال وأتربة تتحول في بعض الأحيان إلى شبه عاصفة.

مصر تشهد منخفض قطبي يؤثر على حالة الطقس
منخفض قطبي يؤثر على حالة الطقس

الجدير بالذكر أن نشرت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية أيضا عدد من الإجراءات التي يتوجب على المواطنين إتباعها بحال حدوث عواصف رعدية، حرصاً على سلامة وأمن المواطن وحماية الأرواح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *