بات استفسار كم باقي على شتاء طنطورة 2022، الذي ينتظره الكثير من السياح والكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية ضمن أبرز ما يتداوله عشاق فصل الشتاء بصفة عامة، وذلك انتظارًا لانطلاق فعاليات المهرجان في الدولة، ومع أتمتة وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس المستجد تم الإعلان عن موعد الطنطورة للعام الجاري لذا نتطرق لمتابعة حالة طقس العلا خلال الشتوية وما هي أهم الفعاليات.

كم باقي على شتاء طنطورة

أعلنت المملكة في وقت سابق عن إعادة الأنشطة الترفيهية والفعاليات إلى وضعها الطبيعي، وأشارت أن من ضمن تلك البرامج هو شتاء طنطورة في العلا كأحد أهم المهرجانات التي تساعد على الاستجمام والراحة لهذا يتم البحث عنها بكثرة.

ويتابع المواطنين خلال فعاليات المهرجان العديد من معالم التراث بالسعودية، والذي يتسم بالعراقة والأصالة، وقد تم مزج الطبيعة مع تلك المعالم بالإضافة إلى مجموعة متعددة من أشكال الفنون، من بينها فنون الفروسية، وفنون طهي الطعام السعودي الشعبي.

وقد تم التأكيد على أن موعد شتاء طنطورة العلا سيكون بالتزامن مع حلول موسم الشتوية في المملكة وفي الدول العربية، أي أنه يبدأ بالتزامن مع يوم 21 من شهر ديسمبر المقبل، وينتهي رسميًا في يوم 30 من شهر مارس 2022 القادم.

ما هي فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2022

وهناك مواعيد رسمية قد تم تحديدها من خلال الجهات المنظمة للمهرجان لصالح الفعاليات، من بينها تحديد مواعيد العروض الفنية، ونتابع من خلال ذلك البرنامج أضواء الشموع والأنغام الساحرة للتراث سواء التراث المحلي أو العالمي في نفس الوقت.

يتضمن تقويم السعودية للمواسم والفعاليات مهرجان الفروسية أيضاً، ويشمل سباق كأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل الفنية من أجل الاستمتاع بأجمل الملامح الثقافية والأثرية القديمة ومعرفة معلومات متعددة عن تراث المملكة.

كم باقي على شتاء طنطورة 2022 حسب تقويم السعودية
كم باقي على شتاء طنطورة 2022

موعد فعاليات العلا للاستجمام

كما أن المهرجانات المقبلة نتابع فيها أجمل الفعاليات التي تساعد على الاسترخاء ضمن فعاليات العلا، والذي يبدأ بالتحديد في 17 من شهر مارس القادم وينتهي في 27 من الشهر ذاته، ونتابع من خلاله مجموعة من البرامج الرياضية وجلسات اليوجا والعديد من التجارب الخيالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − سبعة =