أعلنت وزارة السياحة في المملكة توقيع مذكرة تفاهم مع شركة كروز السعودية مؤخراً، لتدريب 140 مرشد سياحي من السعوديين حيث تعتبر “كروز” إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وتأتي تلك الخطوة في إطار تعزيز وترسيخ التعاون المشترك بين الجهتين بهدف دعم القطاع السياحي بالمملكة والعمل على نموه، وذلك من خلال استغلال العديد من العوامل والمقومات السياحية التي تمتلكها البلاد ما يحقق لها أفضلية وتميز بالقطاع.

وقع مذكرة تفاهم السياحة وكروز كل من: محمد معين بشناق، وكيل وزارة السياحة لتنمية القدارات، والمهندس/ فواز أحمد فاروقي، عضو منتدب “كروز السعودية” وبحضور عدد بارز من كبار المسؤولين ممثلين عن الجانبين.

تفاهم السياحة وكروز السعودية لتدريب 140 مرشد

أشار بشناق، خلال توقيع مذكرة تأهيل وتدريب المرشدين السياحيين إلى أن هذا التفاهم يأتي في ضوء الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة السياحة السعودية، من خلال قيامها تنظيم والتنمية جميع جوانبها والترويج لها، إضافة إلى جهودها من ناحية الاهتمام بتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية.

فضلاً عن الدور البارز الذي تقوم به للتعريف بماهية مقومات القطاع السياحي بالمملكة بهدف تنميته والنهوض به، إيماناً منها بمدى أهميته وتعزيزاُ لدوره لكونه بمثابة رافداً حيوياً ضمن روافد الاقتصاد الوطني، تماشياً مع المكانة التي تحتلها السعودية في الحضارة الإنسانية والمجتمع الدولي.

لتعزيز قطاع سياحة الرحلات البحرية

وأعرب المهندس/ فواز فاروقي من جهته عن بالغ سعادته وامتنانه بخطوة توقيع مذكرة التفاهم على غرار بناء تعاون وشراكة مثمرة وهادفة مع وزارة السياحة السعودية، لافتاً إلى أن تلك المبادرة جاءت لدعم جهود الوزارة ومساعيها للارتقاء بالقطاع السياحي خاصة في مجال السياحة البحرية.

وأكد كذلك على أن شركة “كروز السعودية” تولي اهتماماً بالغا لتسخير كافة إمكاناتها وخبراتها المتاحة، بهدف تنمية قطاع سياحة الرحلات البحرية بشكل خاص وفق أحدث المعايير والأساليب العالمية، بما يسهم بكفاءة في عملية دعم وتعزيز صناعة السياحة بالمملكة وما يحقق مستهدفات الرؤية المستقبلية 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *