وزارة التربية والتعليم كشفت عن ماهية نظام امتحان الطلاب المصريين في الخارج، تنطلق في الثاني من شهر أبريل المقبل امتحانات الطلاب المصريين في الخارج للعام الدراسي الحالي، والتي يتم عقدها وفق المناهج التي يتم تدريسها في مصر للطلاب من الصف الثاني الابتدائي حتى صف الثاني من مرحلة الثانوي العام، بحسب ما أعلنت عنه مؤخراً وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.

نظام امتحان الطلاب المصريين في الخارج

بحسب وزارة التربية خلال بيانها، يتم السماح للطالب الذى أتم دراسة المواد الدراسية المقررة فى نفس الصف الدراسى المقيد به بأداء الامتحانات لكافة المواد، وفق نظام المنهج المدرسي الكامل للعام الجاري، على أن تحسب للطالب درجته التي حصل عليها فى الامتحان، وذلك بالنسبة لامتحان النصف الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

الحصول على ملف الأنشطة

أشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه بالنسبة للطلاب في الصفوف الأولى التي تبدأ من الأول حتى الثالث في المرحلة الابتدائية، يتوجب على الطالب القيام بإرفاق ملف الأنشطة كاملاً وفق نظام دراسة الطالب سواء كانت الدراسة عربي أو لغات، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني التابع للوزارة والمخصص لهذا الغرض.

يتعين على أن يقوم الطالب في تلك الصفوف بحل الأنشطة المطلوبة بخط يده، ومن ثم يقوم ولي أمره برفع الملف تحديداً بعد الانتهاء من أداء كامل الأنشطة المطلوبة عن طريق ولوج البوابة الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج (https://sabroad.emis.gov.eg).

متى موعد امتحانات الدور الثاني

نوهت الوزارة ضمن ضوابط نظام امتحان الطلاب المصريين في الخارج 2022، إلى ضرورة رفع ملف الأنشطة إذ لن يتم إصدار أي شهادة من شأنها أن تثبت نجاح الطالب دون رفع ملف الأنشطة، وأكدت أيضاً أن امتحانات الدور الثاني سوف تكون للطلاب من امتحان الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي.

يسمح للطالب الراسب في مادة أو أكثر من امتحانات الدور الأول بدخول امتحان الدور الثاني، وذلك سواء كانت المادة الراسب فيها مضافة إلى مجموع الدرجات أو خارجه، على أن يتم احتساب 50% من قيمة الدرجة للمادة التي تم دخول امتحان الدور الثاني لها.

أضافت التربية والتعليم، والتعليم الفني بأن على الطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الدور الأول في مادة أو أكثر بعذر قهري تقديم ما يثبت ذلك إلى الإدارة العامة للامتحانات، حيث تقوم بالبت في قبول العذر أو رفضه، وفي حالة قبوله يسمح للطالب بأداء الامتحان في الدور الثاني بنظام المنهج كاملا، ويحصل على الدرجة الفعلية التى حصل عليها فى هذه المواد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *