أطلقت وزارة العدل خدمة التحقق من صكوك حصر الورثة القديمة، كواحدة من الخدمات المستحدثة المتاح استخدامها عبر منصة ناجز للخدمات العدلية الإلكترونية، من أجل إضافة المزيد من المعاملات التي من شأنها التيسير والتسهيل على المستخدمين والمستفيدين، وتختصر عليهم الكثير من الإجراءات وبالتالي توفير للوقت والجهد، وبيّنت الوزارة خطوات قيام المستخدم بالتقديم عليها وما هي نوعية البيانات أو الوثائق المطلوبة.

أشارت الوزارة منذ عدة أيام إلى خدمة تقرير العمليات المتاحة من خلال بوابة ناجز، والتي توفر عدة مزايا منها استعراض واضح ودقيق للحالة القضائية، والتنبيهات الفورية بأهم الإجراءات، وإحصائيات تفصيلية مع إمكانية طباعة التقارير، كما أعلنت عن اعتبار عقود تأجير السيارات سندات تنفيذ في عام 2022، الأمر الذي يوضح مدى حرص الوزارة على إتمام التحول الرقمي في المعاملات القضائية والخدمات العدلية، والتي كان أحدثها التحقق من صكوك حصر الورثة.

خطوات التحقق من صكوك حصر الورثة القديمة

بيّنت وزارة العدل السعودية خطوات التحقق من صكوك حصر الورثة القديمة والتي يمكن القيام بها لمن يمتلك حساب على منصة ناجز للخدمات العدلية.

  1. الدخول على منصة ناجز الإلكترونية.
  2. سجل البيانات الخاصة باسم المستخدم وكملة المرور أو عبر النفاذ الوطني الموحد.
  3. اختر قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. الحالات الاجتماعية.
  5. ابحث عن خدمة التحقق من وثيقة حصر ورثة.
التحقق من صكوك حصر الورثة القديمة
كيفية التحقق من صكوك حصر الورثة

خدمة تقرير العمليات

أبانت الوزارة أن تلك الخدمة تمكن المستفيد من الحصول على تصور كامل لكافة القضايا في محاكم التنفيذ، وذلك على حسب بعض الضوابط أو المعايير منها الموقع الجغرافي ونوعها، على حسب الحالة كما يمكن طباعة الوثائق عبر تنفيذ تلك الخطوات.

  1. عبر بوابة ناجز واختيار طلبات التنفيذ.
  2. استعراض لوحة المعلومات.
  3. اختيار الإحصائيات
  4. يمكن طباعة التقرير.

جدير بالذكر أن وزارة العدل كانت قد أصدرت الدليل المرئي لشرح عدد من الخدمات المقدمة عبر منصتها الإلكترونية ناجز، ومنه يمكن التعرف على خطوات ومتطلبات قرابة 50 خدمة عدلية في شتى القطاعات مثل التنفيذ، التوثيق، الصلح، القضاء، يمكن الحصول علية من موقع الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *