أصدر الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء بيان، أعلن من خلاله حصول محمد صلاح لاعب منتخب مصر الدولي ونادي ليفربول الإنجليزي، على لقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا عن عام 2021، وذلك من بين قائمة الجوائز المقدمة من الاتحاد لأفضل اللاعبين بعدد من مراكز اللعبة، وليس على مستوى القارة السمراء فقط، بل على صعيد قارات العالم، وفق إحصائيات وتقارير فنية يتم حصر نتائجها بعناية لاختيار الأفضل والأجدر بتلك الجوائز.

وفي سياق متصل حصل مدرب النادي الأهلي المصري “بتسو موسيماني” على لقب أفضل مدير فني على مستوى الأندية الإفريقية، ومن حيث المنتخبات كانت الجائزة من نصيب الجزائري جمال بلماضي، والمتوج بلقب كأس الأمم في بطولة عام 2019 التي استضفتها القاهرة.

أفضل لاعب إفريقي 2021

حصول المحترف المصري محمد صلاح على جائزة أفصل لاعب إفريقي لعام 2021 من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، تعد خير دليل على المستوى الطيب والأداء المتميز المقدم من صلاح في البطولات التي يشارك بها نادية الإنجليزي ليفر بول، كما هو الحال مع المنتخب المصري، والذي احتل قمة ترتيب مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى مونديال العالم 2022، كما أنها تعد رد قوي على ترتيبه في تقارير مجلة فرانس فوتبول الأخير، لجائرة الأفضل التي حصل عليها الأرجنتيني “ميسي”.

ساهم محمد صلاح في تحقيق النتائج التي حققها الريدز منذ بداية الموسم الرياضي 2022 ، وخاصةً في مسابقة دوري أبطال أوربا، وتصدر ليفر بول قمة مجموعته، حيث استطاع صلاح إحراز 21 هدف، بجانب صناعة 9 تمريرات حاسمة، مكنت زملائه من اسكان الكرة في شباك المنافسين، وذلك بعد خوض 22 مباراة حتى الآن.

جائزة أفضل لاعب في العالم

منح الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لاعب “بايرن موينخ” الألماني “ليفاندوفيسكي”، لقب أفضل لاعب في العالم، نتيجة لتألقه وتسجيله العديد من الأهداف للفريق البفاري، بجانب الأداء القوي الذي يتمتع به برفقة باقي عناصر الفريق.

التشكيلي المثالي الذي تم الإعلان عنه لم يمن صلاح من بين عناصره، حيث كان خط الهجوم من نصيب “ليفاندوفيسكي”، وعن يمينه “كريستيانو رونالدو”، ومن اليسار “امبابي”، وفق خط الدفاع ظهر المدافع المغربي أشرف حكيمي، ومن أبرز لاعبي خط المنتصف كان الأرجنتيني “ميسي”، رغم الأداء السيئ الذي ظهر به من بداية الموسم عقب الانتقال إلى فريق باريس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *