حقق “فيديو مصر” فوزًا كبيرًا حيث جاء ضمن قائمة أفضل الأعمال الترويجية للسياحة في العالم لعام 2021، وذلك بحسب ما كشف عنه أستاذ الاقتصاد والتسويق السياحي بجامعة فرانكفورت بألمانيا وعضو المجلس الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة، الدكتور/ سعيد البطوطي.

أفضل الأعمال الدعائية

كانت وزارة السياحة في مصر، ضمن الدول المشاركة في المسابقة التى تنظمها وترعاها منظمة السياحة العالمية، وهي المسابقة التي انطلقت تحديداً قبل انعقاد أعمال الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة، وقال البطوطي، أن المنظمة من جانبها قد صممت المسابقة لتكون تكريمًا لأفضل رواة القصص المرئية من كافة دول العالم، ويتم إجراء المسابقة كل عام، إذ تشارك الدول الأعضاء في المنظمة العالمية والأعضاء المنتسبين بما تنتجه من عروض دعائية من شأنها أن تروج للسياحة بها.

وأشار البطوطي في سياق حديثه أيضاً، إلى أنه يتم اختيار أفضل الأعمال الدعائية من خلال لجنة مستقلة تتكون من نخبة من المتخصصين في مجال الدعاية والإعلام، حيث يتم اختيار فائز واحد عن كل منطقة من المناطق الخمسة التالية: (أوروبا، إفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا والباسيفيك، الأمريكتين)، ويتم اختيار أفضل أعمال دعائية ترويجًا للوجهات السياحية التي تستخدم وتسخّر ما تملكه السياحة من قوة وإمكانات لتحقيق هدف التنمية المستدامة المنشود.

معيار الفائزين

وأضاف دكتور سعيد البطوطي، بأنه قد تم تقسيم المسابقة إلى فئتين: الأولى حول الترويج والعقد من العمل، وتم خلالها تركيز الأعمال على سؤال معين وهو كيف يطور قطاع السياحة خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وهو المعيار الذي على أساسه أظهر المشاركين في هذا القسم من المسابقة كيف تستخدم العروض للإجابة على هذا التساؤل.

بينما ركزت عروض الفئة الثانية من الأعمال على القصص الاستثنائية عن السياحة المستدامة، وتم خلالها الطلب من المشاركين أن يقوموا بتقديم أعمال تعرض وتبرز الوجه الإنساني للسياحة، وتوضح أثرها الايجابي الاجتماعي أيضاً.

وجاءت نتائج المسابقة كالتالي:

أولاً فاز في قسم الترويج والعقد من العمل كل من: سيشل عن منطقة إفريقيا، علاوة على فوز مصر عن منطقة الشرق الأوسط، كما فازت جزر الباهاما كذلك عن منطقة الأمريكتين، إضافة لفوز جورجيا عن منطقة أوروبا، فضلا عن ماكاو الصين عن منطقة منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

بينما كان الفوز في القسم الثاني الخاص بفئة قصص استثنائية عن السياحة المستدامة: سيشل عن منطقة إفريقيا، وشركة البحر الأحمر- بذور الأمل (عضو منتسب- المملكة العربية السعودية) وذلك عن منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة لفوز بورتوريكو- السياحة الزراعية بورتوريكو (عضو منتسب) وهذا عن منطقة الأمريكتين، إضافة للفلبين عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأخيرا فوز سلوفينيا تحديداً عن منطقة أوروبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *