حرصًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على إرضاء عملائها من خلال تقديم خدمات تتسم بالجودة والكفاءة، أقرت إنشاء إدارة جديدة لتكون مهمتها الأساسية مراقبة جودة الخدمة، وتحسين الأداء، إضافةً إلى سرعة حل شكاوى المواطنين والعمل على إسعاد المشترك وإرضائه، ومن هذا المنطلق، ذكر مصدر مطلع بالوزارة، أن الإدارة الجديد تم تأسيسها وفقًا لتوجيهات وزير الكهرباء، دكتور/ محمد شاكر.

كما أشار إلى أن تلك الآلية ستكون برئاسة وتحت إشراف مهندس/ جابر دسوقي، رئيس القابضة لكهرباء مصر، وبمساعدة كل من: المحاسب/ عبد المحسن خلف، عضو متفرغ للموارد البشرية والتدريب، والعضو المتفرغ لشئون شركات توزيع الكهرباء، الدكتور خالد الدستاوى.

وكشف المصدر أن الإدارة الجديدة خاصة لمهام مراقبة الجودة وإسعاد المواطنين، حيث أنها تستهدف بالمقام الأول تتبع وقياس مدى الجودة للخدمة، التي يحصل عليها العملاء بكافة أرجاء الجمهورية، وإيجاد الحلول لشكاوى المواطن في وقت قصير، لاسيما الشكاوى المتعلقة بفواتير الاستهلاك، وغيرها من شكاوى فنية أو إدارية.

من جانبه قال دكتور/ أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزير يُتابع بشكل يومي المعدلات المتعلقة بشكاوى المواطنين، والوقت الذي يُستغرق لحلها، لافتًا إلى أن المشكلة التي كانت مصدرًا متكررًا لشكوى العملاء، إنما كانت ناجمةً عن أخطاء الفواتير، وهي الآن غير موجودة.

وأشار حمزة، إلى أنه لا يمكن تجاهل أي شكوى بخصوص الفواتير، أو بسبب فني أو إداري، ويتم محاسبة الموظف المخطئ، وأن أغلب الشكاوى، والتي ترد بسبب فواتير الكهرباء، إنما تكون بسبب أن العميل لا يعرف كيفية حساب استهلاكه الفعلي.

وأوضح حمزة، أن الدقة في الأداء باتت السمة التي تتميز بها الآن فاتورة الاستهلاك، وذلك جراء أن الوزارة أصبحت تعتمد في إصدار الفاتورة على أحدث الأساليب التكنولوجية، وخفضت بالتبعية عامل التدخل البشرى، إذ يتم الآن عن طريق شركة “شعاع” التي تقوم بتنفيذ برنامج القراءة الموحد، بالتصوير لكافة قراءات عدادات الكهرباء، وإرسالها فوريًا عبر الانترنت لشركات توزيع الكهرباء.

وناشد متحدث الوزارة، المواطنين قبيل سداد قيمة الفاتورة بمراجعتها، والتأكد التام من دقتها وصحة تطابقها للاستهلاك الفعلي، ومراجعة الخانات المخصصة للأقساط الشهرية، علاوةً على وجوب تأكد العميل من عدم وجود أي مديونية، وتتبع خانة القراءة السابقة والحالية، والتقدُم بشكوى إن وُجدت لشركة التوزيع التي يتبع لها المشترك، أو الاتصال على الخط الساخن رقم 121 لعرض المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *