كشفت وزارة التعليم عن تقويم المدارس للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثاني، قبل ساعات من بدء انطلاق العملية التعليمية من جديد عقب انتهاء إحازة الفصل الأول، وفق الألية التي حددتها الوزارة وتستمر في تنفيذها، لتكون حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وعن بعد عبر منصة مدرستي للروضات والابتدائية، وقد صدرت التعليمات لجميع الإدارات التعليمية، ضرورة الالتزام بكل التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

رحبت وزارة التعليم بعودة الطلاب إلى المدارس، والمقرر له الخامس من ديسمبر 2021، وفق التقويم الدراسي للعام الحالي، وحددت الوزارة مواعيد الإجازات المطولة، وموعد بدء إجازة الفصل الثاني عقب اجتياز الاختبارات كما حدث منذ أيام، وقد أكدت الوزارة على البداية الجادة، والاستفادة من الوقت لتحصيل المناهج وفقاً لما هو مخطط له.

تقويم الفصل الدراسي الثاني

أشارت الوزارة لصول الطلاب على الإجازة المطولة الأولى، الأحد 15 من جمادي ثان 1443، سيلي ذلك عدد من الإجازات على حسب الجدول المرفق.

تقويم الفصل الدراسي الثاني
تقويم الفصل الدراسي الثاني
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من 3 وحتى 12 من جمادي أخر 1443.
  • يعاود الطلاب لبدء الدراسية من جديد، من يوم 13 جمادي أخر .
  • إجازة مطولة يومي الأربعاء والخميس 1وحتى الثاني من جمادي أخر.
  • توجد إجازة مطولة أخري يومي الأربعاء والخميس من 22 وحتى 23 رجب 1443.
  • تبدأ إجازة الفصل الثاني من العام الدراسي 014143 في السابع من شهر شعبان.

جدول حصص قناة عين

جدير بالذكر أن الوزارة قامت كذلك لنشر جدول حصص الطلاب عبر تردد قنوات عين التعليمية، والتي يمكن التعرف عليها من خلال خدمات التواصل عبر الحسابات الرسمية.

استقبال تردد قنوات عين عبر القمر الصناعي العرب سات على تردد12437، وعلى حسب جدول الحصص المرفق بعالية يمكن معرفة مواعيد الحصص لكل مرحلة لتسهيل حضور الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *