استعلام أسماء مستحقي الممتازة ٢٠٢١ عقب تزايد استفسار متى تنزل النتائج بالرقم المدني، والتي ستكون متوفرة لكلٍ من المعلمين والإداريين الذين تمكنوا من الالتحاق بوزارة التربية الكويتية أي في أحد الوظائف الحكومية التابعة لها، إذ تسعى الوزارة إلى تقدير الجهود التي يبذلها الموظفين، وخصوصًا خلال امتحانات نهاية العام الدراسي، والتي تشهد اهتمام كبير من خلال الوزارة سواء في أعمال المراقبة أو تصحيح أوراق إجابات الطلاب، وغيرها من الخدمات التي تُقدم إلى جميع الطلاب والحاصلين على خدمات تعليمية من خلالها، ويمكن عن طريق رابط الاستعلام عن نتائج مكافأة الأعمال الممتازة الكويت يمكن معرفة المستحقين.

متى تنزل أسماء مستحقي الممتازة

على من يرغب في استعلام عن أسماء مستحقي الممتازة بالرقم المدني ضرورة الالتزام بالخطوات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة كي تسهل على المواطنين عقب إدخال أدوات التحول الرقمي ضِمن خطتها للنهوض بالتعليم، ويمكن الاستعلام عبر الطريقة التالية:

  • الانتقال إلى رابط وزارة التربية الكويت.
  • ثم الدخول إلى مكافأة الأعمال الممتازة وكتابة الرقم المدني لصاحب الطلب.

عقب النقر على أيقونة بحث التي تظهر بالأسفل ستظهر لك جميع التفاصيل التي تتعلق بالمكافأة، وهل تم إدراج الاسم ضمن الكشوف الجديدة التي وفرتها الوزارة للعام الدراسي الجاري أم لا، حيث أنها من المكافآت التي يتم صرفها مرة واحدة فقط خلال العام، وبالتحديد في نهايته.

ولم تُعلن الوزارة عن متى تنزل مكافأة الأعمال الممتازة تحديداً لكافة المستحقين دفعة واحدة، ولكن حددت آلية الاستعلام الإلكتروني للتعرف على القيمة المستحقة والتعرف على معايير الاستحقاق.

شروط استحقاق مكافأة الأعمال الممتازة

وقد بينت وزارة التربية الكويتية جميع شروط استحقاق المكافآت الممتازة المقدمة إلى المعلمين والإداريين الذين تمكنوا من إثبات كفاءتهم واستحقاقهم، وتتمثل هذه الشروط في:

ممارسة العمل على مدار العام لمدة لا تقل عن 180 يوم، وألا تقل مدة العمل التي تندرج تحت إطار النوبات عن 70% من إجمالي عدد أيام العمل.

يتم تحديد قيمة المكافأة وفق الدرجات الوظيفية وسلم الرواتب، بحيث يصرف إلى الموظفين من الدرجة الرابعة قيمة مالية قدرها 800 دينار، فيما تبلغ قيمة المكافأة لأصحاب الدرجة الوظيفية الثامنة وإلى الدرجة 15 حوالي 600 دينار، وتصل قيمة الدرجات المعاونة إلى 300 فقط.

واشترطت أيضًا، ضرورة ألا يتم توقيع عقوبات وفق قانون الخدمة المدنية على المعلمين والإداريين كي لا يتم الحرمان من صرف المكافأة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *