إضافة ميزة جديدة من واتساب لمستخدمي البرنامج بعد إجراء آخر تحديث 2021، إذ بالرغم من ظهور العديد من برامج المراسلات والمحادثات الأخرى، ما زال برنامج الرسائل الفورية واتس اب أشهرها في مجال التراسل الفوري وأكثرها استخدامًا على المستوى العالمي، ولذلك يسعى القائمون عليه إلى مواكبة كل جديد والنظر لتلبية حاجات المستخدمين وطرح المميزات الجديدة قريباً، والتي من شأنها أن تشجعهم على الاستمرار في استخدامه.

ويستعد البرنامج إلى إطلاق ميزته الجديدة التي تسمح للمستخدمين باستخدام حساب واتساب الخاص بهم من جهاز آخر دون الإضطرار إلى ربط الحساب بالهاتف الذكي، وتمكن هذه الميزة مستخدمي الواتس اب من إرسال الرسائل وإستقبالها عبره دون حاجتهم إلى أن يكون هاتفهم الذكي متصلاً بالإنترنت، وللمزيد من التفاصيل حول ميزة واتساب الجديد نستعرض التقرير أدناه.

ميزة جديدة من واتساب 2021

وفق ما تمت الإشارة له مؤخراً، فإن ميزة الواتس اب الجديدة سوف تمكن المستخدمين من إرسال وإستقبال الرسائل والوسائط عبر البرنامج، دون أن يكون الهاتف المحمول الخاص بهم متصل بالإنترنت، وتعمل هذه الميزة على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد أو نظام آي أو إس.

خطوات تفعيل واتس اب الجديد بدون نت

ويشترط حتى تتم الإفادة من ميزة واتساب “استخدام بدون إنترنت” أن يقوم صاحب الهاتف بالقيام بعدد من الخطوات البسيطة، والتي تتمثل في الآتي:

  • الحصول على آخر تحديث برنامج واتس اب كشرط أساسي.
  • ثم يقوم المستخدم بمبادرة الدخول إلى خيار “linked devices”.
  • ومن القائمة السابقة يباشر بإختيار خاصية Multi -Device Beta، والتي ما زالت تأخذ صفة الإصدار التجريبي.
  • بمجرد أن يقوم العميل بتفعيل هذه الخاصية سوف يتم قطع ارتباط الهاتف مع جميع الأجهزة.

في الخطوة التالية يبدأ العميل حينها باستئناف الدردشات على جهازه الخاص أو على أي من هذه الأجهزة، وذلك في حال كان الهاتف متصلا بالإنترنت أو بدون نت أيضاً.

ووفق إضافة ميزة جديدة من واتساب بدون نت 2021، تكون للهاتف أو الأجهزة الخاصة بالعميل مستخدم والبرنامج القدرة على استقبال وإرسال الرسائل لفترة أقصاها أربع عشرة يوم كاملة، بعد قطع الإنترنت عن الهاتف الذكي.

تجدر الإشارة إلى أنه من أهم مميزات الواتس الجديدة التي يسعى خلفها القائمون على البرنامج أيضا القدرة على تدمير الرسائل ذاتيا، ويتم العمل من أجل تطوير هذه الآلية منذ وقت طويل كما أنه من المتوقع صدورها أيضا قبل نهاية العام الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *