أشارت دوائر إعلامية متخصصة، إلى قائمة هواتف أندوريد وكذلك آيفون التي ستتوقف عن دعم برنامج التواصل الاجتماعي واتساب وذلك بداية من شهر نوفمبر 2021، حيث لن يكون بمقدور مستخدمي تلك الهواتف استخدام البرنامج، وقد تتوقف خدماته بشكل كامل نتيجة تحديث التطبيق وفق الألية التي تتبعها المنصة العالمية في مواكبة التطور التقني والتكنولوجي.

وفي سياق متصل، فمن المنتظر أن تتوقف خدمة برنامج “واتس أب”، للهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة تشغيل قديمة جداً، وبالأخص من إصدار أندوريد (4.0.4) وما قبله من الطرازات الأقدم، كما أنه بخصوص أجهزة أيفون من الطرازات المشار إليها، والتي تعمل على نظام (ios 9) او ما قبل ذلك، فسوف تتأثر بتلك التحديثات.

قامة هواتف اندوريد المتأثرة بتوقف واتساب

أوضح موقع “اكسبرس” المتخصص في متابعة التقنية، عن نماذج الهواتف التي ستتأثر خلال الفترة القادمة بتحديث منصة واتساب، مشيراً لتعرض حوالي 53 طراز من الهواتف التي تعمل بنظام الأندوريد وكذلك الآيفون، بتلك التحديثات السنوية التي ستجرى مطلع نوفمبر القادم.

القائمة أدناة تبين أسماء الطرازات والموديلات من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل الشهير الاندوريد وهي:

ستتأثر بخدمة واتس أب
هواتف اندوريد يتوقف عنها واتساب

هواتف الايفون التي ستتأثر بعملية التحديث تم ثلاث طرازات، ما لم يتم تحديث نظام التشغيل لمتطلبات عمل خدمة الواتس أب، تلك الهواتف هي:

  • IPHONE se
  • IPHONE 6s
  • IPHONE 6s plus

جدير بالذكر انه وبشكل عام، فإن المستخدم من يمتلك أخد الهواتف من الطرازات التي تستخدم نسخ من نظام التشغيل، أقل من الإصدارات المشار إليها بالنسبة للأندوريد أو الآيفون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *