تتيح منصة استدعاء الإلكترونية، إمكانية التحقق من سلامة المركبة أو المنتج، كي يتم فحصه أو الكشف عن العيوب الفنية والتقنية في تلك المنتجات، والتي عادة ما يصدر بها بيانات من الجهات الرسمية، تطالب العملاء والمستخدمين بإعادة المنتجات حال تم اكتشاف عيب ما بها، وهي تعد واحدة من مبادرات وزارة التجارة السعودية، من أجل تسهيل ألية المتابعة الفنية والتنبه بشكل فوري حال ما تم توجيه طلبات الاستعداء.

مبادرة استدعاء للمنتجات المعيبة

أوضحت وزارة التجارة أنه في ظل إيمانها بمدى أهمية الرقع من مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين بمختلف القطاعات، وفي إطار التفعيل للدور المحوري في العمل علة تنظيم حدمات ما بعد البيع بجميع مناطق ومدن المملكة، وهو ما يأتي على حسب المبادرات الخاصة في برنامج التحول الرقمي 2020 والرؤيا 2030.

أطلقت وزارة التجارة مبادرة مركز استدعاء المنتجات المعيبة، ويعمل المركز على تقديم الخدمات النوعية لفئات المستهلكين، وقد أكدت الوزارة على مرتكزات المبادرة، وفي المقدمة متابعة شكاوى المستهلك تجاه الحالات التي بها عيوب صناعة، وغيرها من المشاكل للمنتجات المحلية والدولية.

أضافت أن المنصة بها إمكانية مراقبة الإشعارات و الاستدعاءات التي عادة ما تصدرها الشركات المصنعة، وذلك حتى يتم تحقيق الأهداف المنشودة لتعزيز سلامة المستهلك والضمان لحفظ الحقوق.

كيفية التحقق من سلامة المركبة؟

تتيح بوابة استدعاء الإلكترونية حدمة تحقق من سلامة مركبتك، حتى يتم متابعة الحالة الفنية والطب، حيث يتم تعبئة لبيانات المطلوبة في الحقول الإلكتروني، وهي تشمل:

واجهة صفحة استدعاء نفسها، تشير لأخر البيانات أو المنتجات وفق أخر الاستدعاءات، منا يمكن تقديم البلاغات.

إبلاغ عن منتج غير أمن

أشارت منصة استدعاء إلى إمكانية إبلاغ عن منتج غير أمن، سواء كان المبلغ تاجر أو مستخدم، على أن تقوم كل جهة بتحديد المستندات المطلوبة على حسب الحالات، هذا بجانب هدمة التحقق من سلامة المركبة كما أشرنا بعالية.

التسجيل في مبادرة استدعاء وزارة التجارة تعد من الخطوات الضرورية حتي يستطيع المستفيد تلقي إشعارات حول أخر النشرات أو الاستدعاءات التي يتم التنويه عنها، حيث يمكن الدخول عبر بيانات مركز النفاذ الوطني الموحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *