أعلنت وزارة التعليم عن تنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية لعام 1443، والتي تشمل الإجازات المطولة لنهاية الأسبوع، وتلك ما بين الفصول الدراسية، وقد تم تقسيم المستفيدين إلى 5 فئات، وتحديد ألية استفادة كل فئة منها، والتي ترتبط بمخطط التقويم الدارسي وما شكله من عطلات رسمية، ومواعيد الاختبارات نهاية كل فصل، وهي خطوة هامة تحدد لكل مستفيد ألية الحصول على الإجازة خلال هذه الفترات.

أوضحت وزارة التعليم في جدول تنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية، أنه قامت بتقسيم منتسبيها المستفيدين إلى فئات، كل فئة تم تحديد كيفية تمتعهم بالإجازة، سواء كان ذلك بشكل كامل، أو على حسب تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما وضعت الوزارة معادلة منها يتم حساب نسبة 60 % لكل فصل دراسي.

بيّنت الوزارة أن الفئات الخمس التي تم تشمل تصنيف فئات شاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية، هم:

  1. تشمل الفئة الأولي شاغلو الوظائف التعليمية لدى جهاز وزارة التعليم
  2. الفئة الثانية : على حسب الجدول أدناة
  3. الفئة الثالثة:علة حسيب الجدول المرفق أدناة..
  4. الفئة الرابعة وتشمل شاغلي الوظائف الإدارية، ومديري المكاتب التعليمية والمساعدين لهم.
  5. الفئة الخامسة وتشمل المعلمين والمعلمات من منسوبي المدارس.
شاغلي الوظائف التعليمة والإدارية
فئات المستفيدين من تنظيم الإجازات

الجدول المبين بعالية يشير إلى معادلة احتساب نسبة 60 % التي ورد ذكرها بعالية، وذلك لكل فصل دراسي، حيث تجمع الزيارات الفعلية، ويتم قسمتها على عدد الأيام لنفس الفصل، ثم الضرب في 100 .

كيفية احتساب إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية

ألية احتساب إجازات نهاية الأسبوع المطولة للفئات المشار إليها بعاليةـ كذلك احتساب إجازات نهاية الفصل الدراسي كما هو مبين في الجدول التالي:

نهاية الأسبوع
تنظيم إجازات وزارة التعليم

أكدت الوزارة على أن الإداريين والإداريات من منسوبيها في مقر الوزارة وإدارات التعليم التابعة لها، سوف يعتمد على تنظيم لائحة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

جدير بالذكر انه يمكن في حالة وجود استفسارات، رفع تذكرة عبر خدمة تواصل (https://tawasul.moe.gov.sa)، وإبداء الرأي أو الاستفسار أو الشكوى، كما يمكن الاتصال على رقم الوزارة وهو 19996، والحصول على التوضيح من المصادر الرسمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *