دشن صاحب السمو ذي يزن بن هيثم بن سعيد، البوابة الذكية وزارة الثقافة والرياضة والشباب العُمانية، والتي تضم عدة منصات تفاعلية من شتى المجالات الرياضية والثقافية، والتي تتيح للأفراد والمؤسسات تسهيل ألية تقديم الإبداعات والمشاركات مهما كان مكانه أو تحصصه وميوله وشغفه، وذلك من أجل تنمية المجتمع ليكون شبابي مبدع متواصل، يشارك في صنع الغد، نحو بناء وطن قوي ومتقدم.

أشارت وزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى الهدف من إطلاق البوابة الذكية لها، وهو إتاحة المجال أمام كل الفئات من أفراد أو مؤسسات، بتقديم مشاركاتهم وتفاعلاتهم عبر بوابة إلكترونية واحدة، تختصر ألاف الخطوات في إظهار تلك الإبداعات، والمساهمة في وصولها للجميع بكل سهولة ويسر.

منصات البوابة الذكية لوزارة الثقافة

أشارت وزارة الثقافة إلى منصات البوابة الذكية التي يمكن تصفحها والإطلاع على محتوياتها، من أجل التفاعل أو التنظيم أو المشاركة، حيث ستمكن من تواصل المشتركين لعوالم متكامل من الخدمات، وتلك المنصات هي:

  • منصة تماسك: وهي منصة اجتماعية ومعرفية ومهنية، تشمل قطاعات الثقافة والرياضة والشباب، وفيها يتم تمكين المواهب والمؤسسات من عرض المشاركات والإبداعات.
  • منصة منجز: وتعمل على تقديم كل الخدمات الخاصة بالوزارة للجمهور، وتتميز بالبساطة والسهولة في استخدامها، كما أنها متكاملة مع بقية الخدمات الحكومية لباقي الوزارات.
  • منصة رزنامة: وهي تختص بتقديم الفاعليات والأنشطة رياضية كانت أو ثقافية وشبابية، بجانب الخدمات لزوار السلطنة، وتقدم أدوات لمنظمي الفاعليات وعملية تقويم الأعياد والمناسبات.

خصائص البوابة الذكية

أشارت منصة وتد إلى أهم الأهداف المنشود تحقيقها عبر تدشين البوابة الذكية وزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان وهي:

  1. الشفافية في التعاملات.
  2. المصداقية والموثوقة.
  3. تقديم مشروعات على أسس علمية.
  4. إبراز المواهب
  5. المحافظة على الهوية.
  6. الإحصائيات والأرقام للمشاركات

رابط منصة وتد

بيّنت الوزارة أنها أتاحت نطاق إلكتروني منه يمكن الدخول على منصة البوابة الذكية وتد لوزارة الثقافة والرياضة، حيث يمكن الدخول عليها واستعراض المزيد من البيانات والتعرف على المنصات الإلكترونية التي تضمنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *