أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، عن جاهزية أغلب المدارس في كل من محافظتي شمال الباطنة، وجنوب الباطنة لاستقبال الطلبة والطالبات، وذلك بدءا من الأحد الموافق 10 من أكتوبر الحالي، كما أعلنت الوزارة عن استمرار تعليق الدراسة في مدارس ولايتي: السويق والخابورة حتى الخميس الذي يوافق 14 أكتوبر، وعلى أن يتم استئنافها بيوم الأحد 17 أكتوبر الحالي.

ويأتي قرار وزارة التربية بشأن تعليق الدراسة في عمان بعد تعذر استقبال الطلبة الذين يسكنون في أماكن تضررت من الحالة المدارية “شاهين”، التي تعرضت لها السلطنة منذ أيام، وكانت الوزارة قد اتخذت فعلياً هذا القرار عقب تواصل وتنسيق تم بين كل من مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وبين مجالس أولياء الأمور في مدارس بولايتين السويق والخابورة.

أعمال الإصلاحات

وتشهد محافظات كثيرة العديد من أعمال الحزمة الأولى من الإصلاحات في البنية التحتية، التي لحقها الضرر جراء الحالة المدارية ” شاهين”، واسندت وزارة النقل والاتصالات، وتقنية المعلومات أعمال الإصلاحات في الحزمة الثانية إلى كل من شركتي: “الصاروج” و”سترابك عمان” للإنشاءات، والتي تشمل إصلاح الأضرار التي لحقت بكل من الطرق التالية: طريق وادي بني عمر، إضافة لوادي الجهاور، ووادي الصرمي، علاوة على وادي القنوت، بالإضافة لوادي الحواسنة، وصحار.

وتتواصل أعمال الحملة التطوعية في ولايتا الخابورة والسويق بمحافظة شمال الباطنة، والتي تدعم وتساند السكان من المواطنين والمقيمين في هاتين الولايتين، واللائي تأثرتا بالحالة المدارية شاهين، التي تأثرت جرائها العديد من ولايات السلطنة تحديدا بداية الأسبوع الماضي.

استمرار تعليق الدراسة في السويق والخابورة
استمرار تعليق الدراسة بولايتين

كما تساند في أعمال هذه الحملة كذلك لجنة وزارية لتقييم الأضرار، وهي لجنة أمر بتشكيلها السلطان هيثم بن طارق رسمياً، وتتعاون معها أيضاً قطاعات الاستجابة في اللجنة الوطنية، لإدارة الحالات الطارئة.

تنبيه للمواطنين

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الإغاثة والإيواء، قد وجه تنبيها بشكل رسمي لكافة المواطنين من الذين تضررت منازلهم جراء الحالة المدارية “شاهين”، بإحضار المستندات التالية:

  • إرفاق صورة من ملكية المنزل.
  • إضافة لصورة من البطاقة الشخصية.
  • رقم الآيبان الخاص بالمتضرر.
  • التقدم بصور للأضرار التي لحقت بالمنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *