طلب دعم سكني من زايد للإسكان من الخدمات الإلكترونية الهامة المقدمة لدعم المستفيدين، التي تأتي في إطار اهتمام القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوفير المسكن المناسب واللائق للمواطنين الإماراتيين، والذي يتوافق مع أفضل المعايير الفنية والإنشائية، ويسعى البرنامج إلى تحقيق هذا الهدف، لذلك يعد إطلاقه بمثابة حجر الزاوية والأساس لتوفير المسكن اللائق للأسر الإماراتية على اختلاف مستوياتها الاجتماعية والاقتصادية، ويقدم الأولوية لكبار السن والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل، وبعد تقديم الأوراق المطلوبة لبرنامج زايد للإسكان كاملة، يمكن إجراء استعلام عن طلب للتعرف على حالة الطلب.

طلب دعم سكني من زايد للإسكان

ويمنح برنامج زايد للإسكان حزمة كبيرة ومتنوعة من المساعدات السكنية منها: تقديم المنح المالية التي لا ترد، ولكن يتم صرفها بشرط أن يكون راتب المتقدم أقل من خمسة عشر ألف درهم، وفي حال كان عمر مقدم الطلب أكبر من 65 عاماً، وأيضًا إذا كان متوسط دخل الفرد في الأسرة أقل من 3000 درهم إماراتي.

ويقدم البرنامج أيضًا قرض مالي دون فوائد، وذلك إذا كان راتب مقدم الطلب يزيد عن 15000 ألف درهم، ويقوم البرنامج بإنشاء السكن ضمن مجمع سكني أو كوحدة سكنية منفصلة وتسليمه للمستفيد على شكل منحة أو قرض، ويقوم المستفيد بسداد الفرق إذا تجاوزت قيمة المسكن الحكومي قيمة المساعدة المالية المقدمة من البرنامج.

هدف البرنامج

يعد الهدف الرئيسي لبرنامج الشيخ زايد السكني، خدمة مواطني دولة الإمارات عن طريق تلبية احتياجاتهم في توفير المسكن المناسب، وذلك من خلال القيام بطرح نماذج متعددة من المساكن التي من شأنها أن تلائم كافة الدخول والمستويات.

كما يتميز البرنامج بأنه يقدم حزمة من المنح والقروض المخصصة لتلبية الطلب على السكن، سواءً كانت قروضًا مخصصة للبناء أو لإكمال عمليات البناء قيد الإنشاء لغير القادرين، أو للقيام بإجراء أعمال الصيانة الضرورية أو أعمال توسعة.

التسجيل في برنامج الشيخ زايد للإسكان

كيفية تقديم طلب في برنامج زايد

ينبغي على من يرغب في الحصول على دعم سكني جديد من البرنامج أن يقوم بمجموعة من الخطوات، وهي:

  • تسجيل دخول رابط بوابة الخدمات الإلكترونية (https://www.szhp.gov.ae).
  • ملء نموذج طلب دعم سكني من زايد للإسكان بكافة بيانات المستفيد.
  • ثم إدخال البيانات بدقة في النظام.
  • وفي الخطوة الأخيرة تصدر الجهة بطاقة الطلب.
نموذج طلب دعم سكني من زايد للإسكان
طلب دعم سكني من زايد للإسكان

شروط التسجيل في برنامج الشيخ زايد للإسكان

وتختلف الشروط المطلوب توفرها للحصول على دعم سكني حسب الفئة التي ينتمي إليها صاحب الطلب، فهناك فئات ليس لديها مسكن، وأخرى لم تقم باستكمال البناء، بينما آخرون يملكون المسكن ويحتاجون إلى المنح المالية، فتكون الاشتراطات المطلوبة لمن لايملكون سكن على سبيل المثال مختلفة عن تلك المتطلبة من طالب الدعم السكني الذي يرغب في توسعة لمسكنه، أو الذي يرغب في القيام بأعمال صيانة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *